انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس مناسبات الموقف شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

٢٠٠ ألف أردني في الإمارات.. ووزيران إماراتيان لمدار الساعة: تسهيلات كبيرة للمستثمرين

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - خليل حماد - نظّم المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات اليوم الاثنين جلسة افتراضية بمشاركة وزراء ومسؤولين حول الفرص الاستثمارية في الدولة في المجالات الاقتصادية المختلفة، بالتزامن مع حزمة المشاريع والمبادرات الاقتصادية والتنموية الاستراتيجية الجديدة التي أعلنت عنها حكومة دولة الإمارات مؤخراً.

جاء ذلك في جلسة افتراضية تمت بتقنية الاتصال المرئي واستعرضت أحدث المشاريع الاستراتيجية التي أعلنت عنها دولة الإمارات ضمن "مشاريع الخمسين" التي تؤسس لدورة تنموية جديدة وتجذب استثمارات نوعية، وذلك بمشاركة مجلس الأعمال الأردني في الإمارات وحضور عدد من الوزراء والمسؤولين من دولة الإمارات.

وألقت الجلسة الضوء على حجم الاستثمارات المباشرة الداخلة لدولة الإمارات، والترويج للفرص الاستثمارية واستقطاب مستثمرين من القطاعات المختلفة وتشجيعهم من خلال توضيح التسهيلات التي تمنح لهم والرعاية الداعمة للمستثمرين.
وفي سؤال لمدار الساعة عن التسهيلات المقدمة للشباب الاردني للمجيء للامارات تحدث وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد الاماراتي عمر سلطان العلماء ان تعديلات قد حصلت للعاملين في مجال البرمجيات تعطيهم فرصة ذهبية للبقاء في الامارات لمدة 10 سنوات بالاضافة لبعض البرامج النوعية منها منح الشركات القادمة للامارات والتي سيتم تأسيسها تسهيلات مالية وخصومات تشجيعية، حيث يتواجد في الامارات أكثر من 4000 شركة رقمية عدد كبير من أصحابها من الجنسية الاردنية.
وزير دولة للتجارة الخارجية الاماراتي الدكتور ثاني أحمد الزيودي أضاف بعد سؤال مدار الساعة ان قانون الشركات الاماراتي يضمن ملكية 100% للمستثمرين، مما ساهم في قدوم الكثير من الاردنيين للامارات وافتتاحهم للشركات والمشاريع الرقمية.
وأضاف الزيودي ان عدد الاردنيين المتواجدين في الامارات يفوق 200 ألف.
من ناحيته أجاب رئيس مجلس الأعمال الاردني في دبي احسان قطاونة على استفسار مدار الساعة عن أعداد الشركات والمشاريع الاردنية في الامارات بقوله انه لا يوجد رقم محدد إلا ان الاعداد كبيرة جداً وخاصة في مجالات التكنولوجيا والتسوق الالكتروني ومشاريع خاصة ومبرمجين يبيعون برامجهم الخاصة.
وأضاف قطاونة ان الكفاءات التي تأتي من الاردن للامارات فرصها كبيرة جداً في إيجاد وظيفة وخاصة ان معظم الشركات تستقطب الاردنيين المميزين أصحاب الكفاءات العالية والمميزة.
وبين ان الامارات بلد "مفتوح" لاستقبال الباحثين عن وظيفة خاصة ان "الفيزا" أصبحت مدتها 6 أشهر بدلاً من 3 أشهر.
مدار الساعة ـ