انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الدباس: سنتوسع بتقديم خدمة الترخيص من المركبة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,إدارة ترخيص السواقين والمركبات,مديرية الأمن العام,إدارة الترخيص,أمانة عمان
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/15 الساعة 23:24
حجم الخط

مدار الساعة - قال مدير إدارة ترخيص السواقين والمركبات العميد رامي الدباس إن الإدارة استحدثت خدمة الترخيص من المركبة في الإدارة الرئيسية في ماركا، كما تم افتتاحها في قسم ترخيص شمال عمان.

وأوضح ، الأربعاء، أن خدمة الترخيص من المركبة (Drive Thru) تسهل إجراء الخدمة للمواطنين دون النزول من المركبة، لافتا إلى أنها “اختيارية” و”مجانية” ولن يتوجب على مالكي المركبات دفع أي رسوم إضافية.
وقال إن مدير مديرية الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة وجه بالتوسع في تقديم خدمة الترخيص من المركبة في كافة أقسام إدارة الترخيص التي يوجد فيها كثافة، ولذلك سيتم خلال الأسابيع القادمة سيتم افتتاح الخدمة في باقي أقسام الترخيص في محافظات الأردن تباعا.
وبين أن الإدارة حاولت عند إطلاق الخدمة أن تكون متكاملة تشمل كافة إجراءات خدمة تجديد ترخيص المركبات (استيفاء مخالفات السير، إصدار نماذج التأمين على المركبات، تجديد رخص الاقتناء للمركبات).
وأشار إلى وجود موظفين من أمانة عمان لاستيفاء المخالفات ومن الاتحاد الأردني لشركات التأمين لإصدار نماذج التأمين على المركبات
وعن المركبات المعفاة من الفحص الفني، قال الدباس، إن مالك المركبة يدخل مباشرة إلى مسارب خاصة ليقوم بإجراءات الترخيص من المركبة خلال دقائق معدودة لا تتجاوز 10 دقائق.
أما المركبات التي تحتاج لفحص الفني، فقال إنها بعد إجراء الفحص تنتقل مباشرة إلى ذات المسارب الخاصة للقيام بإجراءات الترخيص من المركبة.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/15 الساعة 23:24