انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تجار الألبسة: الأجهزة الرقابية تنام طوال العام وتصحو في رمضان

مدار الساعة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/11 الساعة 05:02
حجم الخط

مدار الساعة - رصد - صرح نقيب تجار الألبسة والاحذية سلطان علان بأن موسم رمضان أمسى موسم عذاب للتاجر بسبب الأجهزة الرقابيه التي تنام طوال العام ولا تصحوا الا في رمضان.

وقال علان إن النقابة تقر بأهمية عمل الأجهزة الرقابية الا انها تنتقد تركيزها على العمل في رمضان وخاصة في ساعات متأخرة من ليالي رمضان.

وأضاف "اسألوا دول العالم هل هناك اجهزة رقابيه تدقق على عمل التاجر في منتصف الليل وهل من المنطق مزاحمة التاجر في رزقه في فترة الموسم الذي ينتظرة من عام لعام".

وقال "لقد جعلتمونا نكره مهنتنا ونتمنى لو أننا ما عملنا بها"، منوهاً بـ"أننا تواصلنا مراراً وتكراراً مع الجهات المسؤولة ولكن دون جدوى وخاصه مديرية ضريبة الدخل والمبيعات ودائرة الجمارك".

وأضاف "تقدمنا بطلب لقاء لهاتين الدائرتين منذ فترة الا أننا لم نوفق في دلالة واضحة على التشاركية التي لا تخلو من التعاطي الإعلامي لأغلب مسؤولينا الا انها مجرد حبر على ورق في واقع الحال".

وذكر أن قطاع الألبسة والأحذية يمر في حالة من الركود قرأت مع الأسبوعين الأوليين من شهر رمضان المبارك وتقدر النقابة التراجع بنسبة 20% في اسواق الجمله ونسبة 35% في اسواق التجزئه مقارنة بذات الفترة من العام الفائت.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/11 الساعة 05:02