انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

يوسف الشواربة: لا نترك المستقبل للفراغ

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,أمانة عمان
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/10 الساعة 23:10
حجم الخط

مدار الساعة - قال رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة إن القانون الجديد للأمانة يأتي بهدف وضع قانون خاص منفصل عن قانون البلديات الذي كان يطبق على عمل الأمانة باستثناءات تخصها.
وبين في حديث لبرنامج ستون دقيقة الذي يبث عبر شاشة التلفزيون الأردني، مساء الجمعة، أن القانون يأتي ضمن استراتيجية وضعت منذ عام 2017، بهدف تطوير وإيجاد منظومة تشريعات تخص المعاملات التي تعنى بها أمانة عمان.
ولفت الشواربة إلى أن القانون الجديد يهدف إلى إيجاد سياسات مهمة إدارية ومالية وتخطيطية وتحديد نطاق المهام والصلاحيات بشكل واضح، ما يساعد الأمانة على تطبيق مبدأ المساءلة والمحاسبة.
وأوضح أن القانون القديم كانت تشوبه مساحات رمادية لابد من التخلص منها.
وشدد على أن القانون سيعمل على تعديل نحو 22 نظاماً سيتم تحدثيها، بالإضافة إلى 24 ستصدر بناء على هذا القانون وتعليمات متعددة تحدد ضوابط العمل.
وتابع أن القانون واجه مجموعة من الأراء المعترضة لكنه ذهب أخيراً بالاتجاه الصحيح، ونعتقد أنه عصري وسيحدث تغيير هام في عمل الأمانة وهو ثري بأفكاره المتعددة.
وشدد رئيس لجنة أمانةعمان: لدينا استراتيجياتنا وخططنا ولا نترك المستقبل للفراغ.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/10 الساعة 23:10