انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

يونايتد إيرلاينز تجبر موظفيها غير المحصنين على إجازة بلا أجر

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - أعلنت شركة "يونايتد ايرلاينز هولدنغز" الأمريكية أمس الخميس، أنها ستمنح موظفيها الذين لم يحصلوا على التطعيم ضد كورونا، إجازة غير مدفوعة الأجر اعتباراً من 2 أكتوبر (تشرين الأول).

وجاء ذلك بعد طلب موظفين الإعفاء من التطعيم الإجباري، لأسباب دينية وطبية. ويشمل القرار كل من سبق لهم الحصول على الإعفاء.
وقالت شركة الطيران، إنها وضعت هذه الخطوة في الاعتبار مع مراعاة سلامة عمال الخطوط الجوية والعملاء، بالنظر إلى الوضع الحالي للجائحة في الولايات المتحدة.
ووفقاً لمذكرة داخلية للشركة، سيمنح الموظفون الذين لديهم استثناءات دينية إجازة شخصية مؤقتة غير مدفوعة الأجر. ولم توضح شركة الطيران مدة الإجازة التي فرضتها.
وأُبلغ العاملون في أدوار تشغيلية على اتصال مباشر بالعملاء، مثل الطيارين، والمضيفات، ووكلاء خدمة العملاء أنه "بمجرد انحسار الوباء بشكل فعال، سيرحب بك مرة أخرى في الفريق في العمل".
وقالت الشركة الطيران إن الذين يشغلون مناصب ليست على اتصال بالعملاء، مثل الفنيين، والمنظمين، سيحتاجون إلى فحوصات أسبوعية، واستخدام الكمامات طوال الوقت، بما في ذلك في الهواء الطلق.
مدار الساعة ـ