انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

فتح باب التظلم حول قرار تخفيض حصة الأعلاف

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الزراعة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/07 الساعة 19:13
حجم الخط

مدار الساعة - التقى وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، اليوم الثلاثاء، عدداً من المزارعين ومربي الثروة الحيوانية في لوائي الجيزة والموقر بمحافظة العاصمة.

وقال الحنيفات خلال اللقاء إنّ وزارة الزراعة تعدّ لمشروع تشجير في جنوب عمان سيستفيد عدد كبير من أبناء المنطقة وأضاف أن الوزارة تدرس إنشاء عيادة بيطرية خلال الفترة القريبة لتوفير العلاجات البيطرية في المنطقة.
وأشار إلى أنه عمم على جميع مديرات الزراعة لفتح باب التظلمات بخصوص قرار تخفيض 20 بالمئة من حصة الأعلاف المدعومة لاستقبال طلبات تحديد أعداد الثروة الحيوانية الحقيقية لضمان إغلاق باب الحيازات الوهمية التي تستنزف الخزينة وتسلب حق المزارع الحقيقي.
من ناحيتهم، عرض مربو الثروة الحيوانية خلال لقائهم بالوزير أهم التحديات التي تواجههم وعلى رأسها نقص كميات الأعلاف وانخفاض هطول الأمطار وأثر ذلك على الثروة الحيوانية مطالبين بتوفير عيادة بيطرية وعلاجات خاصة في المناطق البعيدة.
وزار الحنيفات خلال جولته التفقدية مشاريع ريادية في منطقة الخريم جنوب عمان تشكل قصص نجاح في القطاع الزراعي منها مزرعة اشجار زيتون مساحتها 750 دونما تستخدم نظام الزراعة الكثيفة في الصحراء وتعتبر أول مزرعة في المملكة تستخدم هذا النظام.
وتعتمد المزرعة، التي تضم 180 ألف شجرة، على التقنيات الحديثة وتكنولوجيا لإنتاج زيت عالي الجودة.
وبين الحنيفات أن مثل هذه المشاريع الريادية المتكاملة تدعم توسع القطاع وتفتح الأفق أمام الاستثمار خاصة في حال وجود قصص نجاح على أرض الواقع.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/07 الساعة 19:13