انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ضبط دجاج فاسد في الزرقاء وتحويل متورطين الى المحاكم

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,بلدية الزرقاء
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/10 الساعة 10:40
حجم الخط

مدار الساعة - ضبطت الجهات المختصة في الزرقاء كميات من الدجاج الفاسد الذي كان معدا للتوزيع على الجمعيات الخيرية وللبيع في الاسواق خاصة في الاحياء الشعبية بالزرقاء والرصيفة، ويأتي ذلك في اعقاب قضية الدجاج الفاسد في الجنوب والتحفظ على كميات كبيرة منه .

وقاف رئيس لجنة بلدية الزرقاء عبدالله القيسي أن الكوادر الصحية والبيئية وبالتعاون مع الشرطة الملكية لحماية البيئة ضبطت كمية من الدجاج الحي الذي كان معدّا للتوزيع على الجمعيات الخيرية في المحافظة.

وقال إن الكوادر الصحية اوقفت إحدى مركبات نقل الدواجن، حيث تبيّن بعد الكشف عليها أنها تحمل دجاجا نافقا وآخر تبدو عليه مظاهر المرض، لافتا إلى أنه جرى مصادرة الكمية بالكامل.

وقال إن الكوادر الصحية صادرت الكمية وتشكيل لجنة لاتلافها حسب الاصول واصدار شهادة بذلك من قبل البلدية.

من جهة اخرى علمت "الراي" انه تم توقيف رئيس احدى الجمعيات الخيرية في الزرقاء والافراج عنه بكفالة في وقت لاحق بعد ضبط كميات من الدجاج غير الصالح للاستهلاك البشري في الجمعية حيث كان الدجاج معد للتوزيع على الفقراء في احد الاحياء الشعبية في المدينة.

وبين عضو هيئة ادارية في الجمعية المشار اليها انه تم اخذ عينات من الدجاج لفحصه والتأكد منه وجرى التحفظ على الكمية.

وبين مواطنون لصحيفة "الراي" ان سيارات تجوب احياء مختلفة في الزرقاء والرصيفة، تقوم ببيع دجاج بياض ودجاج مصاب بامراض للمواطنين، مطالبين بحملة شاملة على هذه الوسائل والمحلات.

وكان محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميرات قد عقد اجتماعا للمجلس التنفيذي للمحافظة مؤخرا وتم خلال الاجتماع الطلب من الجهات المعنية تشديد الرقابة على الاسواق في مدينة الزرقاء وتكثيف الجولات على المحلات التي تبيع مواد غذائية وتحويل المخالفين الى المحاكم المختصة.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/10 الساعة 10:40