انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

“الزراعة” توجه بتوزيع أحطاب غابات جرش على عائلات عفيفة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الإقراض الزراعي
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/05 الساعة 20:44
حجم الخط

مدار الساعة - التقى وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات رئيس مجلس محافظة جرش ورئيس اللجنة الزراعية في المجلس وعدد من الأعضاء.

وأكد الحنيفات وفق بيان للوزارة الأحد، على النضج الكبير الذي تشهده مجالس المحافظات في استدامة التنمية في كافة القطاعات.
وبين الحنيفات أن الوزارة شهدت في عام 2018 وصول التنفيذ إلى ما يزيد عن 90% في المشاريع الزراعية وذلك بسبب اهتمام الوزارة ووجود الاستثناء لتنفيذ العطاءات من خلال الوزارة.
وأشار الحنيفات بعد الاستماع لعدد من المداخلات من قبل مجلس المحافظة أن الوزارة ستعمل بكل جهدها لدعم تنفيذ المشاريع المطروحة من قبل المجلس في موازنة الزراعة لمحافظة جرش وأنه قد وجه مديرية الزراعة على توزيع أحطاب غابات جرش إلى العائلات التي يتم اختيارها من قبل لجنة تضم الحاكم الإداري ووزارة التنمية ومديرية الزراعة لتصل إلى العائلات العفيفة ويشعر أبناء جرش أن الغابة تخدم جوارها وليس لمحافظات أخرى.
وأضاف أن الوزارة ومن خلال الإقراض الزراعي تدعم المشاريع المدرّة للدخل من خلال قروض بدون فائدة وعلى الشباب التوجه للاستفادة من هذه القروض خاصة أن 62% من القروض الممنوحه حتى الآن قد توجهت نحو المشاريع ذات القيمه الاقتصادية.
ومن جانبهم، ثمن المجلس تعاون الوزير واهتمام الوزارة بكافة تطلعات المجلس واتمام المشاريع المطروحه بالسرعة والكفاءة التي تخدم أهالي جرش والقطاع الزراعي.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/05 الساعة 20:44