انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

البحرية الأمريكية تعلن مصرع 5 من عناصرها.. طاقم هليكوبتر ماتوا جميعاً بعد سقوطهم في المحيط الهادئ

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/05 الساعة 15:08
حجم الخط

مدار الساعة - أعلنت البحرية الأمريكية، مقتل خمسة من أفراد طاقم طائرة هليكوبتر مفقودين، وذلك بعدما تحطمت قبالة سواحل كاليفورنيا الأسبوع الماضي، مع استمرار عمليات البحث عن الجثث.

إذ قالت البحرية، في بيان: "أعلنت البحرية الأمريكية وفاة أفراد الطاقم الخمسة المفقودين في حادث تحطم طائرة هليكوبتر من طراز إم.إتش-60إس. وتحوّل الأسطول الأمريكي الثالث من جهود البحث والإنقاذ إلى عمليات انتشال (الجثث)".
يُذكر أن الطائرة أقلعت من حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" يوم الثلاثاء، وتحطمت في المحيط الهادئ على بُعد 60 ميلاً بحرياً قبالة ساحل سان دييغو خلال عمليات طيران روتينية، بحسب "البحرية". وقال الأسطول الثالث إنه أنقذ أحد أفراد الطاقم.
من جانبه قال أسطول المحيط الهادئ التابع للبحرية الأمريكية، في بيان، إن "هذه الخطوة جاءت بعد أكثر من 72 ساعة من جهود الإنقاذ المنسقة، وما يقرب من 30 رحلة إنقاذ وبحث عن الحطام"، بحسب وكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية.
أضاف البيان أن "المروحية كانت تقوم بعملية طيران روتينية عندما أقلعت من حاملة الطائرات (يو إس إس أبراهام لينكولن)، إلا أنها سقطت في البحر على بُعد 112 كم قبالة سواحل سان دييغو، الثلاثاء الماضي".
أوضح البيان أن "القتلى الخمسة بحارة من عناصر البحرية الأمريكية". ووفقاً لسياسة البحرية، يتم حجب هويات البحارة لمدة 24 ساعة لإبلاغ أقاربهم، بحسب المصدر نفسه. ولا يزال التحقيق في سبب تحطم الطائرة مستمراً.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/05 الساعة 15:08