اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أبناء المملكة يرافقون رئيس الديوان في إفتتاحه مشاريع في العقبة ومعان (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/03 الساعة 19:26
العقبة,معان,مدار الساعة,الديوان الملكي,الملك عبدالله,الأردن,

مدار الساعة - رافق أعضاء من البرنامج الوطني الشبابي " أبناء المملكة" رئيس الديوان الملكي الهاشمي العامر يوسف العيسوي في فعاليات افتتاحه على مدار يومي الأربعاء والخميس الماضيين ، مشاريع مبادرات ملكية في محافظتي العقبة ومعان .

ويأتي إفتتاح هذه المشاريع في معان والعقبة تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ، خلال زياراته الميدانية والتفقدية لأبناء ووجهاء المحافظتين ، حيث قام العيسوي أيضا بتفقد عدد من المشاريع التي يتم تنفيذها ضمن المبادرات الملكية في معان والعقبة .
وشملت مشاريع المبادرات قطاعات ؛ صحية وتعليمية وسياحية وتنموية وخدماتية ، تجسيداً للرؤية الملكية في النهوض بهذه القطاعات الحيوية ، حيث يتم متابعة تنفيذها من خلال إدارة المبادرات الملكية في الديوان الملكي الهاشمي ، بالتنسيق مع المؤسسات الحكومية المعنية ومؤسسات المجتمع المدني الشريكة .
واشتملت مشاريع المبادرات الملكية في محافظتي معان والعقبة ؛ على تسليم 13 سيارة كهربائية صحراوية رباعية الدفع ، إلى شركة تطوير وادي عربة خلال حفل التسليم الذي جرى في منطقة الريشة .
إفتتاح مشروع توسعة مركز صحي الأميرة بسمة ، بهدف تحسين مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين ، وأيضاً إفتتاح المبنى الجديد لمدرسة خديجة بنت خويلد الثانوية للبنات ، والذي أقيم بمبادرة ملكية سامية ، لمعالجة نظام الفترتين الصباحية والمسائية في المبنى القديم للمدرسة .
كما تفقد العيسوي خلال الجولة التفقدية مشروع إعادة تأهيل بيت المغفور له الشريف الحسين بن علي ، طيب الله ثراه، وقلعة العقبة ، والتي يتم تنفيذه بتوجيهات ملكية ، ليصبح متحفاً لرواية سيرة المغفور له وقصة الثورة العربية الكبرى ، وأيضاً تفقّد العيسوي مشروع إعادة تأهيل حديقة طريق مطار الملك الحسين الدولي ، الموازي لشارع الفاروق في العقبة .
وفي محافظة معان ، تفقّد العيسوي مشروع إعادة وتأهيل قصر المغفور له الملك المؤسس عبدالله الأول ، طيب الله ثراه ، والوقوف على مراحل سير المشروع الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 65 بالمئة ، ويُنفذ بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني بهدف تطوير القصر إلى متحف وطني ، يحاكي تاريخ الدولة الأردنية ونشأتها وتأسيسها .
وفي مدينة البترا ، رعى العيسوي حفل إطلاق حركة السيارات الكهربائية ، التي تم تزويدها بتوجيهات ملكية سامية ، ومن خلال المبادرات الملكية ، إلى سلطة إقليم البترا التنموي السياحي ، والبالغ عددها 10 سيارات كهربائية ، ليصبح العدد الإجمالي 20 سيارة ، لتطوير منظومة قطاع النقل والسياحة داخل المواقع الأثرية لمدينة البترا .
مدير البرنامج الوطني " أبناء المملكة " أشرف الكيلاني قال بأن المبادرات الملكية ؛ هي فرصة حقيقية للنهوض التنموي للمجتمع الأردني من خلال المشاريع التي تنفذها المبادرات الملكية في مختلف المحافظات ، والتي تُعتبر قصص نجاح تُساهم بشكل مباشر في عملية التنمية المستدامة التي تُحقق الرؤى الملكية السامية .
منسق برنامج أبناء المملكة في محافظة معان الدكتور معاذ الشاويش قال بأن المشاريع التي تنفذها المبادرات الملكية في معان ؛ هي مصدر فخر واعتزاز لكل أردني من أهل وسكان هذه المحافظة ، والتي سيكون لها أثر مباشر وملموس على تطوير واقع الحياة في المحافظة .
من جانبها أكدت منسقة برنامج أبناء المملكة في محافظة العقبة ريما الجغبير على الدور الهام والكبير الذي تقوم به المبادرات الملكية في التنمية الإقتصادية والإجتماعية في المحافظات وخاصة في العقبة ، ونوهت الجغبير إلى سعادتها كشابة أردنية مقيمة في العقبة على إهتمام المبادرات الملكية ومتابعتها لتنفيذ عدد من المشاريع التنموية في العقبة .
ونذكر بأن رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي قد استقبل مؤخراً في الديوان الملكي العامر مجموعة شبابية من أعضاء البرنامج الوطني " أبناء المملكة " إستمع خلاله لإنجازات البرنامج ، كما دار حوار حول الرعاية الملكية الدائمة للشباب ، ودور الشباب في عملية التطور والبناء والتنمية الشاملة التي يقودها جلالة الملك .
حيث تم في نهاية هذا اللقاء الإتفاق على مرافقة أعضاء من برنامج أبناء المملكة رئيس الديوان الملكي خلاله إفتتاحه وتفقده لمشاريع مبادرات ملكية في مختلف المحافظات ، ليتطلع الشباب بشكلٍ مباشر على إنجازات المبادرات الملكية في المحافظات .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/03 الساعة 19:26