انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بعد المجلس الرئاسي.. رئيس مجلس النواب الليبي يزور المغرب

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,مجلس النواب
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/03 الساعة 16:06
حجم الخط

مدار الساعة - وصل الخميس رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، إلى الرباط للقاء المسئولين المغاربة، للتشاور حول مستجدات الازمة الليبية و التنسيق بخصوص السبل الكفيلة لتذليل العقبات أمام الانسداد الذي يشهده الملف الليبي على ضوء التطورات الاخيرة والتحضيرات، التي باشرتها السلطات الليبية للتحضير للاستحقاقات القادمة، خاصة الانتخابات المزمع تنظيمها نهاية ديسمبر من السنة الحالية.
وتتزامن زيارة رئيس النواب الليبي مع الزيارة التي يقوم بها حاليا نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، السيد عبد الله اللافي، الى المملكة، حيث تعد هذه الزيارة هي الثانية لهذا المسؤول الليبي الكبير في أقل من شهر، حيث من المتوقع أن يلتقي برئيس البرلمان الليبي، برعاية السلطات المغربية، وذلك لتذليل العقبات أمام تسيير المرحلة الإنتقالية الحالية والمرور بليبيا إلى مرحلة مستقرة من خلال توفير الضمانات اللازمة لإقامة انتخابات نزيهة وشفافة يتم احترام نتائجها من طرف جميع الأطراف الليبية. كما سيكون هذا اللقاء مناسبة للمسؤولين الليبيين رفيعي المستوى لمناقشة الحبوب التي من شأنها ترتيب المرحلة الانتقالية الحالية و معالجة الانسداد الحالي في العلاقة بين السلطة التشريعية وحكومة الوحدة الوطنية، مما من شأنه إعادة الثقة تمرير مشروع الميزانية.
ومن المتوقع أن يقابل المستشار عقيلة صالح مجموعة من المسؤولين و الفاعلين السياسيين الليبيين المتواجدين في الفترة الحالية بالمملكة المغربية في إطار التحركات التي تباشرها الرباط لبلورة تصور ليبي مشترك لدعم المؤسسات الليبية من اجل القيام بدورها في تدبير هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ ليبيا المعاصر.
وقد شدد وزير الخارجية المغربي مساء الخميس خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس البرلمان الليبي على أن "استقرار ليبيا والخروج من الأزمة لا يمكن أن يتم إلا عن طريق إجراء الانتخابات في موعدها".
وقال بوريطة إن زيارة عقيلة صالح تأتي في إطار الحوار المتواصل بين المغرب والأطراف الليبية طبقاً لتعليمات الملك محمد السادس وكذلك في إطار المتابعة الدائمة لتطور الوضع في ليبيا.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/03 الساعة 16:06