انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

التفاوض لم يفض إلى نتيجة.. طالبان توجه نداء إلى بنجشير

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/01 الساعة 15:32
حجم الخط

مدار الساعة - وجهت حركة "طالبان" نداء إلى سكان ولاية بنجشير التي لا تزال آخر بؤرة للمقاومة المناهضة لها في أفغانستان، محذرة من انهيار مفاوضات السلام بين الطرفين.

ونقلت قناة "طلوع نيوز" اليوم الأربعاء عن القيادي في "طالبان"، أمير خان متقي، قوله في رسالة مسجلة بعث بها إلى سكان بنجشير الخاضعة لسيطرة "التحالف الشمالي" إن "مفاوضات جرت لحل مشاكل بنجشير لكنها لم تفض إلى أي نتائج حتى الآن".
ودعا متقي سكان بنجشير إلى الانضمام لـ"الإمارة الإسلامية" التي تقوم "طالبان" بإنشهائها في أفغانستان، مبديا رغبة حركته في حل هذه المسألة سلميا.
وحذر القيادي في "طالبان" من أن هناك "أشخاصا في بنجشير يسعون إلى القتال"، مناشدا سكان الولاية إقناع هؤلاء بإيجاد حل سلمي.
ويأتي ذلك على خلفية مفاوضات جرت في الأسابيع الأخيرة بين "طالبان" وقوات المقاومة في بنجشير بقيادة أحمد مسعود وورود أنباء متضاربة عن نتائجها، بالتزامن مع اتخاذ كلا الطرفين إجراءات على الأرض استعدادا لمواجهة محتملة.
المصدر: "طلوع نيوز"
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/01 الساعة 15:32