انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

النفط يرتفع قبل اجتماع أوبك وبيانات أمريكية

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,أوبك,أسعار النفط,أوبك+,خام برنت
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/01 الساعة 15:30
حجم الخط

مدار الساعة - تعافت أسعار النفط اليوم الأربعاء، عقب تقرير للقطاع أظهر أن مخزونات الخام الأمريكية نزلت أكثر من المتوقع في الأسبوع الماضي، لترتفع الأسعار بعد خسائر الليلة الماضية نتيجة تداعيات الإعصار أيدا على المصافي الأمريكية.

وزادت الأسعار قبل اجتماع أوبك+، حيث من المرجح أن تلتزم المجموعة التي تضم الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا وحلفاء، بخطة إضافة 400 ألف برميل يومياً للسوق في كل شهر حتى ديسمبر(كانون الأول) المقبل.
وكسبت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل 45 سنتاً ما يعادل 0.65% لتلامس 72.08 دولار للبرميل، بينما بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أكتوبر(تشرين الأول) المقبل 68.95 دولار للبرميل مرتفعة 45 سنتاً أيضاً ما يوازي 0.6%.
وقال افتار ساندو من فيليبس فيوتشرز إن "تقرير معهد البترول الأمريكي الصادر أمس الثلاثاء، الذي أظهر تراجعاً أكثر من المتوقع لمخزونات الخام الأمريكية يدعم الأسعار.
وقال مصدران في السوق نقلاً عن أرقام من معهد البترول الأمريكي أمس، إن مخزونات الخام انخفضت بواقع 4 ملايين برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 27 أغسطس(آب) الماضي.
وقبل التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية المقرر صدوره في الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش، توقع محللون انخفاض المخزونات بواقع 3.1 مليون برميل، ولكن من المتوقع أن يستمر الضغط على أسعار الخام الأمريكية مع التعافي التدريجي لإنتاج النفط والغاز في خليج المكسيك، ولكن محللين ذكروا أن عودة المصافي للعمل بشكل طبيعي ستستغرق وقتاً أطول.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/01 الساعة 15:30