انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

شركة فينيكس العربية القابضة: استكمال أعمال مشروع منتجع البحر الأحمر ومفاوضات مع عدة جهات للاستثمار في المشروع (صور)

مدار الساعة,مناسبات أردنية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/01 الساعة 10:56
حجم الخط

مدار الساعة - اعلنت شركة فينيكس العربية القابضة عن بدء العمل لاستكمال المراحل المتبقية في مشروع منتجع البحر الأحمر في مدينة العقبة.
وكان المشروع، الذي يتكون من خمس مراحل، قد انجزت كافة أعمال البنية التحتية الخاصة بالمرحلتين الأولى والثانية اضافة إلى أعمال تشطيب الجزء الأكبر من الفلل في هاتين المرحلتين حيث تم التنازل عن وتسليم أكثر من 22 فيلان فيما من المتوقع من المتوقع أن يتم التنازل عن أكثر من 15 فيلا قبل نهاية العام.
أما الأعمال الجديدة فقد بدأت يوم الاثنين لانجاز ما تبقى من أعمال البنية التحتية (طرق، أرصفة، شبكة التصريف والمياه) للمراحل الثالثة والرابعة والخامسة، مما سيعطي دفعة قوية في نسب الانجاز وسهولة الوصول إلى الفلل من قبل مقاولي التشطيب، خاصة أن كافة الفلل في المراحل المتبقية قد تم انشاؤها وبانتظار أعمال التشطيب لتكتمل، مع العلم أن نسبة الفلل المباعة في المشروع حوالي الـ 45% من اجمالي فلل المشروع والبالغة 260 فيلا.
وقام الرئيس التنفيذي المهندس طلال يعيش بزيارة تفقدية للاطمئنان على انطلاقة اعمال البنية التحتية في المشروع وسير أعمال التشطيب في الفلل. حيث التقى خلال الزيارة بكافة المقاولين العاملين في المشروع في محاولة لتذليل أي عقبات، اضافة إلى لقائه بعدد من مالكي الفلل الذين تسلموا فللهم والذين ابدوا ارتياحهم لسير الأعمال والأجواء العامة للمشروع.
كما التقى الرئيس التنفيذي عدداَ من المسؤولين في سلطة اقليم العقبة التي كان لها دور كبير في نجاح الجهود لاستكمال المشروع من خلال الدعم المستمر التي تقدمه والتعاون في حل أي مشكلة قد تواجه المشروع.
ومن الجدير بالذكر أن المشروع أصبح نقطة جذب لبعض المستثمرين الراغبين في الاستثمار في مدينة العقبة خصوصاً بعد التقدم الحاصل في نسب الانجاز فيه، و الشركة تعمل على دراسة الفرص معهم، و الذي من المتوقع أنه في حال نجاح أي من هذه الفرص ستعمل على دعم الجهود المبذولة فيه و تسريع انجاز الأعمال.
أما عن مشاريع الشركة الأخرى، فيبرز مشروع فلل الجاردنز في الزرقاء و الذي يعد من أنجح المشاريع في الشركة، حيث تمكنت الشركة من بيع حوالي 23 فيلا خلال عام 2021 ليصبح اجمالي الفلل المباعة 74 فيلا من أصل 253. و يقع المشروع في مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز و يعد الأكبر في المدينة، و قد تجاوز عدد الفلل المسكونة في المشروع الـ 21 فيلا.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/01 الساعة 10:56