انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

نتانياهو يرفض إعادة عشرات الهدايا الثمينة

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة,رئاسة الوزراء
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/30 الساعة 15:28
حجم الخط

مدار الساعة - يواجه رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتانياهو اتهامات بـ الفساد في 3 قضايا، واتهامات جديدة برفض إعادة هدايا باهظة الثمن من رجال أعمال أثرياء مقابل خدمات شخصية.

وطالب مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، بنيامين نتانياهو، بـ "إعادة جميع الهدايا" التي حصل عليها خلال فترة توليه رئاسة الوزراء التي استمرت 12 عاماً، وفق ما نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن "معاريف".
أوضحت الصحيفة، أن المستشارة القانونية لمكتب رئيس الوزراء، شولميت برنياع، طالبت نتانياهو في رسالة هذا الشهر، بإعادة عشرات الهدايا.
وحسب "معاريف"، لا يبدو أن رئيس الوزراء السابق مستعد لذلك، حيث يبدو أنه لا يمكن تحديد مكان العشرات من هذه الهدايا.
وبشكل عام، تلقى نتانياهو أوامر بإعادة 42 هدية مملوكة لدولة إسرائيل، حسب التقرير.
وفقاً للتقرير، أدرجت المستشارة القانونية، في رسالتها 27 هدية ينبغي إعادتها، بينها صندوق من زجاج مزين بأوراق ذهبية من الرئيس الأمريكي آنذاك باراك أوباما، ونسخة من الكتاب المقدس مع التعليق الأول للحاخام راشي، هدية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونسخة مؤطرة من الوثائق التي وقّعها الرئيس الأمريكي آنذاك دونالد ترامب والتي تأمر بنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس وسلمها لنتنياهو نائب الرئيس آنذاك مايك بنس.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/30 الساعة 15:28