انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

علاج جديد لآلام الظهر بالنبضات الكهربائية

مدار الساعة,أخبار الأسرة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/29 الساعة 17:12
حجم الخط

مدار الساعة - توصلت دراسة أمريكية بريطانية مشتركة أجريت في جامعة ماونت سيناي، إلى أن اتباع نهج جديد لتحفيز النخاع الشوكي قد يقلل بشكل كبير من آلام الظهر المزمنة.

اختبرت الدراسة، التي شملت 20 مريضاً يعانون من آلام أسفل الظهر المزمنة، آثار زراعة أقطاب كهربائية بالقرب من النخاع الشوكي لتحفيزها بنبضات كهربائية ضعيفة.
ووجد الباحثون أنه بعد أسبوعين، أبلغ 90٪ من المرضى عن انخفاض بنسبة 80٪ على الأقل في معدلات الألم لديهم.
وقال الخبراء إن التحسن في آلام الظهر بفضل النهج الجديد أمر مذهل، لكنهم حذروا من أن الدراسة كانت صغيرة جدًا وقصيرة المدى، ولا يمكن الاعتماد على نتائجها بشكل نهائي.
وبحسب العلماء، فإن التحفيز بالكهرباء يعمل على منع النخاع الشوكي من نقل إشارات الألم إلى الدماغ. ويتم تخصيص تحفيز الحبل الشوكي بالكهرباء حالياً لبعض الحالات الصعبة من آلام الظهر.
ولا يعتبر تحفيز النخاع الشوكي بالكهرباء، الطريقة الوحيدة التي يمكن عبرها تخفيف آلام الظهر، إذ يمكن ذلك أيضاً عبر وضع أقطاب كهربائية على الجلد فوق مناطق الألم، لتوصيل نبضات كهربائية إلى الأعصاب الأساسية، وفق ما نقل موقع “يو بي آي” الإلكتروني.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/29 الساعة 17:12