انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

في انتخابات شرسة.. رحال يفوز برئاسة اتحاد الكتاب .. والتجديد تحصد أغلبية المقاعد (أسماء وصور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,المركز الثقافي الملكي
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - إبراهيم السواعير - فاز الكاتب محمود رحال برئاسة اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين بواقع 92 صوتاً على منافسه رئيس الاتحاد السابق الشاعر عليان العدوان الذي حصل على 87 صوتاً، فيما حصل المحامي أحمد الخالدي على 6 أصوات، في الانتخابات التي شهدت معركة انتخابية شرسة عصر اليوم السبت في المركز الثقافي الملكي، بحضور مندوب وزير الثقافة رئيس الهيئات الثقافية في الوزارة الدكتور غسان طنش.
وحصد عضوية الهيئة الإداريّة للاتحاد 6 أعضاء من كتلة التجديد التي يرأسها رحال، مقابل فوز عضوين في كتلة الاتحاد، كما حصدت كتلة التجديد أيضاً 5 مقاعد هي كامل مقاعد لجنة العضوية في الاتحاد.
وفاز في الهيئة الإدارية الجديدة كلٌّ من: د.عدنان زهران، د.بكر خازر المجالي، د.عبد طالب الزاهري، علي القيسي، عبدالرحمن مبيضين، د.مهدي العلمي، د.عبدالغني حجير، عايد أبو فردة، فيما فاز في لجنة العضوية: د.خلف القيسي، د.خالد المحاميد، د.غسان عويس، أمل الزعبي، وسوسن المهتدي.
وبلغ عدد المسددين 254 عضواً، اقترع منهم 187 عضواً، في انتخابات اتسمت بالشفافية والنزاهة في المركز الثقافي الملكي وفق إجراءات التباعد والشروط الصحيّة.
ويحمل رئيس الاتحاد محمود رحال درجة البكالوريوس من جامعة بغداد في اللغات السامية، وله عدد من البحوث والدراسات، وأدب الرحلات، وقد صرّح لـ"مدار الساعة" بأنه ينتهج خطة عمل تشاركية في إدارة الاتحاد للدورة الجديدة، كما وعد بتفعيل دور اللجان وتأكيد حضور الاتحاد في المشهد الثقافي المحلي والعربي، والاهتمام بإصدارات الأعضاء ورعاية المواهب الجديدة في الاتحاد.

مدار الساعة ـ