انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

شركة هايبرلوب للنقل تكشف عن كبسولات فائقة السرعة لنقل الركاب

مدار الساعة,أخبار السياحة في الأردن
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/28 الساعة 16:52
حجم الخط

مدار الساعة - يمكن لتقنية هايبر لوب المتطورة أن تنقل الركاب بشكل مريح وآمن وهادئ بسرعات تصل إلى 1078 كيلو متر في الساعة، وفقًا لفيديو ترويجي جديد من شركة فيرجن هايبر لوب للنقل.

يشرح مقطع تم نشره يوم الاثنين كيف تنتقل حجرات الركاب بسرعة فائقة من خلال الدفع الكهربائي، وتنزلق دون أن تلمس المسار فعليًا بفضل الرفع المغناطيسي الذي يحد من السحب الديناميكي الهوائي.
وفقًا للعرض الترويجي، فإن التصميم الخاص بالشركة أسرع بعشر مرات من أسرع القطارات التي تعمل اليوم في اليابان والصين وكوريا الجنوبية، كما أنه أسرع من معظم الطائرات التجارية، التي تصل سرعتها إلى 929 كيلو متر في الساعة. وعلى عكس الطائرات التجارية، فإن كبسولات الهايبرلوب لن يكون لها انبعاثات كربونية مباشرة ضارة بالبيئة.
سوف تكون حركة كبسولات هايبرلوب ضمن مجموعات، ولكنها غير متصلة مثل عربات السكك الحديدية التقليدية، ولن يتعين توجيهها إلى نفس الوجهة، ويمكن أن تنفصل بعض هذه الكبسولات بينما تستمر بقية القافلة في السير. وسيسمح نموذج النقل السريع هذا، باستيعاب عشرات الآلاف من الركاب في الساعة في كل اتجاه.
وفي نوفمبر 2020، أصبح جوش غيغل، المؤسس المشارك لشركة هايبرلوب فيرجين، ومديرة شؤون الركاب في الشركة سارة لوشيان أول مسافرين بشريين على متن كبسولات هايبرلوب أثناء اختبارها في صحراء نيفادا الأمريكية، حيث استغرقت الرحلة بالكبسولة حوالي 15 ثانية.
وقال غيغل في بيان صحفي، إن التجربة كانت رائعة، حيث يشعر الراكب وكأنه على متن طائرة عند الإقلاع، وعندما تتسارع الكبسولة ستشعر بالاستقرار ولن تعاني من أي اضطرابات وذلك بفضل إلغاء الضوضاء والاهتزازات.
يستخدم نظام هايبرلوب الدفع الكهربائي، مع رفع مغناطيسي سلبي في الأنبوب المخصص لنقل الكبسولات، تتسع حجرة الركاب لـ 28 مقعدًا ويمكن إعادة تكوينها لمسافات أطول أو أقصر، أو للشحن.
ومن المتوقع أن تستغرق رحلة هايبرلوب بين نيويورك وواشنطن العاصمة 30 دقيقة فقط، أي ربع وقت القطار عالي السرعة، ونصف الوقت الذي تستغرقة رحلات الطيران التجارية، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/28 الساعة 16:52