اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الصندوق الأردني للريادة يستثمر في صندوق أكسيس بريدج فينتشرز بقيمة مليون دولار أمريكي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/26 الساعة 16:34
الأردن,مدار الساعة,الإمارات,اقتصاد,

مدار الساعة - كجزء من مسيرته المتواصلة نحو توفير الدعم للشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المبتكرة في الأردن في مراحلها المبكرة، قدّم الصندوق الأردني للريادة، أكبر صندوق استثماري من نوعه في الأردن، استثمارًا بقيمة مليون دولار أمريكي في صندوق رأس المال المغامر الإماراتي "أكسيس بريدج فينتشرز" (أيه بي في) – الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان - وذلك خلال شهر آب الجاري.

موظفًا مكانته الإقليمية والدولية الكبيرة التي حققها بفضل شبكة إدارته، ودعم شركائه، وتعاونه مع "سيداربريدج" - شركة الأسهم الخاصة الرائدة في السوق - يعمل "أكسيس بريدج فينتشرز" كمستثمر أساسي يساعد رواد ورائدات الأعمال في رحلتهم منذ مراحلها الأولى من خلال تقديم الاستثمار الشامل والخبرة التشغيلية، ليبني بذلك قادة مميزين في مختلف القطاعات، بما يشمل التكنولوجيا الصحية، والتكنولوجيا التعليمية، والتكنولوجيا المالية، فضلاً عن تكنولوجيا المؤسسات والبرمجيات.
وكان الصندوق الذي يقوده كل من عيسى أغابي، وراكان الراشد، اللذان يتمتعان بخبرة 25 عامًا في الاستثمار والتخارج من شركات التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها، قد أعلن عن إغلاقه الأول بقيمة 25 مليون دولار أمريكي في شهر كانون الثاني 2021.
وتعليقًا على هذه الخطوة، قال ليث القاسم، الرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة: "سعداء باختيارنا الاستثمار في صندوق "أكسيس بريدج فينتشرز" المعروف بشبكة شركائه القوية. سيبحث الصندوق الإماراتي عن الشركات الأردنية الناشئة ويدعمها في مراحل تطورها الأولى حتى تغدو شركات رائدة في مجالها، مما سيسهم بالتأكيد في دعم الاقتصاد الوطني المحلي ورفده بالمواهب والحلول والابتكارات التي تواكب العصر التقني".
من جانبه، قال عيسى أغابي، الشريك الإداري في "أكسيس بريدج فينتشرز": "خلال السنوات القليلة الماضية، كان مشهد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شاهدًا على تغيّر كبير، حيث اتخذ رواد الأعمال والشركات الناشئة دور المحفّز للنمو الاقتصادي والتنمية. إن صندوق "أكسيس بريدج فينتشرز" يتمتع بقدرة فريدة على تحديد وتنمية هذا النوع الجديد من شركات التقنية - ومنها ما هو استثنائي بحد ذاته - ومساعدتها على تحقيق أقصى إمكاناتها. شراكتنا مع الصندوق الأردني للريادة ستعمل على تعزيز قدرات "أكسيس بريدج فينتشرز" على الاستثمار في رائدات ورواد الأعمال الأردنيين المميزين، والعمل معهم جنبًا إلى جنب لنجعل منهم قصة نجاح على المستوى الإقليمي".
ومن الجدير بالذكر أن الصندوق الأردني للريادة تم تسجيله كشركة مساهمة أردنية خاصة، ويهدف إلى دعم بيئة ريادة الأعمال والابتكار في الأردن والارتقاء بها، من خلال تسهيل إنشاء صناديق استثمار جديدة تخدم المنظومة البيئية، والقيام باستثمارات مباشرة في الشركات الناشئة المحلية المبتكرة، والموجهة نحو التصدير، والقابلة للتطوير، إلى جانب تنفيذ المبادرات التي تعمل على تحسين قدرات رواد الأعمال الأردنيين وفِرَق الشركات الناشئة، من خلال التدريب وبناء القدرات وبرامج الاحتضان وتسريع الأعمال المستهدفة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/26 الساعة 16:34