انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

كييف وطهران تنفيان الأنباء عن اختطاف طائرة أوكرانية من كابول والتوجه بها إلى إيران

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,وزارة الخارجية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/24 الساعة 13:34
حجم الخط

مدار الساعة - نفت كييف وطهران، اليوم الثلاثاء، الأنباء التي تحدثت عن اختطاف طائرة إجلاء أوكرانية من العاصمة الأفغانية كابول، والتوجه بها إلى إيران.

وكانت وكالة “تاس” الروسية، قد نقلت عن نائب وزير الخارجية الأوكراني، يفغيني ينين، قوله اليوم الثلاثاء، إن مجهولين اختطفوا طائرة أوكرانية كانت وصلت إلى العاصمة الأفغانية كابول للقيام بإجلاء مواطنين أوكرانيين، مضيفا أن الخاطفين توجهوا بالطائرة إلى إيران.
غير أن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية، أوليغ نيكولينكو، نفى وجود طائرات مختطفة لأوكرانيا في المجمل.
وقال نيكولينكو لوكالة إنترفاكس الأوكرانية موضحا تصريحات نائب الوزير: ” نائب وزير الخارجية يفغيني ينين كان يشرح بشكل عام الصعوبات غير المسبوقة التي كان على الدبلوماسيين مواجهتها من أجل إخراج الأوكرانيين. كان الهدف هو التأكد من أن الأشخاص المحددين قد استقلوا طائرة معينة في ظروف آمنة، ثم عادوا بأمان إلى ديارهم”.
وتابع: “لا توجد طائرات أوكرانية مختطفة في كابول، أو في أي مكان آخر. المعلومات حول الطائرة المخطوفة، التي نقلتها وسائل الإعلام، لا تتوافق مع الواقع”.
بدوره، نفى المتحدث باسم المنظمة الوطنية للطيران المدني الإيرانية، محمد حسين ذيبخش صحة الأنباء التي تحدثت عن اختطاف طائرة أوكرانية.
وقال إن الطائرة الأوكرانية زودت بالوقود في مطار مشهد، وواصلت طريقها إلى كييف، مؤكدا أنها أقلعت من مطار مشهد مساء أمس الإثنين بعد أن تم تزويدها بالوقود ووصلت إلى أوكرانيا.
ووعد المسؤول الإيراني بالكشف عن المزيد من التفاصيل بعد التنسيق مع الجهات الأمنية.
(وكالات)
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/24 الساعة 13:34