انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

توقيع اتفاقية بين ’العقبة للموانئ‘ والبنك المركزي الاردني

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/08 الساعة 14:32
حجم الخط

مدار الساعه -وقعت شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ (الخلف القانوني لمؤسسة الموانئ سابقا ) اتفاقية مع البنك المركزي الاردني لتقديم خدمات الدفع الالكتروني لكافة المتعاملين مع الشركة من شركات التخليص والملاحة والتجار المستوردين والمصدرين.

ووقع الاتفاقية عن شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ مديرها العام المهندس محمد المبيضين وعن البنك المركز مدير فرع البنك في العقبة الدكتور فريد الليمون والتي نصت على ان يقدم البنك خدمات الدفع الالكتروني من خلال شركة الدفع الالكتروني لزبائن الشركة من شركات التخليص والملاحة في المركز الجمري لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة / ساحة 4 .

وقال المبيضين ان توقيع الاتفاقيه جاء انسجاما مع الاستراتيجية الجديدة للشركة لتتواءم عمليات الدفع المالي للشركة مع النقلة النوعية للمستوى التطويري والتحديثي الذي وصلت اليه الشركة كنظام الكتروني متكامل وشامل لكافة مرافق الشركة ضمن الخطة التطويرية والمخخط الشمولي الذي يحكم عمل الشركة حاليا ومستقبلا.

واضاف المبيضين ان العمل بهذه الاتفاقية قد بدا من يوم امس الثلاثاء وان الاتفاقية تصب في مصلحة جميع الاطراف ذات العلاقة وستخدم اكثر من 400 شركة في قطاعي التخليص والملاحة من حيث اختصار الجهد والكلف المالية والوقت في ظل ثورة الاتصالات والمعلومات التي تعمتد عليها القطاعات الاقتصادية والخدمية مثمنا دور البنك المركزي وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالتعاون واخراج هذه الاتفاقية الخدماتية لحيز الوجود .

ولفت الى انه سيتم تعميم الاتفاقية على كافة مرافق الشركة نظرا للاهمية الاقتصادية والادارية والخدماتية التي تؤديها خدمة للاقتصاد الوطني والمستثمرين والتجار.

بدوره قال مدير فرع البنك المركزي في العقبة الدكتور فريد الليمون ان هذه الاتفاقية جاءت خدمة للاقتصاد الوطني عموما قبل ان تخدم الاطراف ذات العلاقة كونها تختصر الجهد والوقت على مستوى وطني وتحقق الاشتمال المالي بإيصال الخدمات المالية الى كافة شرائح المجتمع الاردني وهي ميزة اقتصادية من حيث سرعة تحقيق الدفعات المالية ما يزيد من حجم التدفقات المالية في المصارف الامر الذي يسهم بتوفير فرص العمل والتخفيف من اعباء البطالة والفقر.

ويذكر ان شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ التي تم تشكيلها حديثا كخلف قانوني لمؤسسة الموانئ الاردنية شركة مملوكة بالكامل للحكومة قد شرعت في تطوير انظمتها وقوانينها تمهيدا للانتقال مستقبلا لمقرها الجديد على الشاطئ الجنوبي لمدينة العقبة حيث يقام ميناء العقبة الجديد بكافة مرافقه المينائية.

وحضر توقيع الاتفاقية نائب مدير عام الشركة الكابتن منصور قوقزه ومساعد المدير للشؤون المالية والإدارية محمد النوايسه .

مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/08 الساعة 14:32