انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أرتيتا: لدينا خطة لإيقاف تشيلسي.. ولهذا تعاقدنا مع أوديجارد

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/20 الساعة 17:31
حجم الخط

مدار الساعة - بين الإسباني مكيل أرتيتا، مدرب آرسنال، الأسباب التي دفعت النادي للتعاقد مع مارتن أوديجارد لاعب ريال مدريد، بشكل نهائي، وذلك حسبما أفاد في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة تشيلسي، ضمن الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز

وكان أوديجارد قد خاض النصف الثاني من الموسم الماضي معارا مع آرسنال، وقدم أداء مميزا، وأتم النادي اللندني التعاقد معه بشكل نهائي أمس.
وقال أرتيتا: "الكثير من الأشياء التي جلبها معه الموسم الماضي جعلتنا أفضل، كنا بحاجة إلى المزيد من الخيارات والبدائل والإبداع واللاعبين الذين يمكن أن يكونوا نماذج في هذا النادي".
وزاد: "إنه ما يزال شابًا ولكن لديه خبرات في الأندية الكبيرة، ولديه موهبة فريدة من نوعها مناسبة للطريقة التي نريد أن نلعب بها، لذلك يسعدني أن النادي بذل مجهودا ولدينا الآن مارتن في صفقة دائمة هنا".
"رامسدايل سيجلب معه المنافسة"
ويقترب آرسنال كذلك من إنجاز صفقة ضم الحارس أرون رامسدايل من شيفيلد يونايتد، وقال أرتيتا: "ما تزال هناك بعض الأوراق التي يتوجب إنجازها، يقترب من الفحوصات الطبية أيضًا. ما تزال هناك بعض الأشياء التي يتعين حلها مع شيفيلد أيضًا، لذا يتعين علينا الانتظار".
وعما إذا كان يريد إشراك رامسدايل كحارس أساسي أو تشكيل منافسة للحارس الألماني بيرند لينو، قال مدرب آرسنال: "حسنا، هذا ما نريده (حارسان على مستو عال في الفريق)".
وأردف: "هذا ما كان عليه الحال دائمًا في هذا النادي، إنه ليس شيئًا جديدًا. سيكون لدينا حارسان مختلفان، مرحلتان مختلفتان في مسيرتهما المهنية، أرون حارس مرمى شاب موهوب حقًا وله خبرة كبيرة بالفعل ويملك خبرة دولية مع إنجلترا".
وأضاف الإسباني مكيل أرتيتا: "سيجلب معه المنافسة، ونريد نحن خلق منافسة صحية، منافسة جيدة. كنا بحاجة إلى حارس مرمى هناك وانتهينا مع أرون كخيار مثالي".
"لدينا خطة لإيقاف تشيلسي"
وعن مواجهة تشيلسي، قال: "تشيلسي فريق كبير مليء باللاعبين العالميين، ولديهم مدرب رائع وهم أبطال أوروبا. نتوقع مباراة تنافسية حقا. جماهيرنا ستدعم الفريق منذ البداية لأنهم افتقدوا لذلك طويلا. سنذهب إلى هناك للفوز بالمباراة".
ومن المتوقع أن تكون مباراة آرسنال أمام تشيلسي، الأولى لنجم الأخير روميلو لوكاكو، لكن أرتيتا رفض التركيز على هذه الحقيقة بقوله: "لا أعرف ما إذا كان سيلعب. لدينا خطة لإيقاف تشيلسي، وخطة لفعل ما يتعين علينا القيام به للفوز بالمباراة".
"لا أعرف من أين أتت الإصابات بكورونا"
وتعرض 4 من لاعبي آرسنال للإصابة بفيروس كورونا، 2 منهما غابا عن المباراة الأولى أمام برينتفورد وهما بيير إيميريك أوباميانج وألكسندر لاكازيت، وهناك شائعات تتحدث عن الإصابات جاءت بعد إقامة أوباميانج لحفل خاص لنجله، دعا إليه الفريق.
لكن أرتيتا أكد أنه لا يعرف من أين أتت الإصابات، وقال: "لا أعرف من أين أتت. يمكننا أن نخمن، قبل أسبوع كان لدينا حالات، كان لدينا 3 أو 4 اختبارات إيجابية ثم جاءت سلبية. ليس لدينا أدنى فكرة عن مصدرها لكي نكون منصفين".
"نحتاج للمشجعين أكثر من أي وقت مضى"
وستشهد مباراة الأحد عودة الجمهور إلى ملعب الإمارات بكامل طاقته الاستيعابية، ووجه أرتيتا رسالة إلى المشجعين قائلا: "في اللحظات التي يوجد فيها بعض السلبية حول المكان، تحتاج إلى المشجعين أكثر من أي وقت مضى".
وأتم مدرب آرسنال: "لقد كانوا دائمًا مع الفريق وليس لدي أدنى شك في أنهم سيكونون خلف الفريق مباشرة يوم الأحد. إذا كان هناك شيء واحد يحتاجه الفريق فهو ذلك".
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/20 الساعة 17:31