انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

هذا ما اقترحه مصطفى الحمارنة بقانون امانة عمان

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مجلس الأعيان,أمانة عمان,مجلس النواب
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/19 الساعة 14:42
حجم الخط

مدار الساعة - أقر مجلس الأعيان في جلسته اليوم الخميس، برئاسة رئيس المجلس فيصل الفايز، وحضور هيئة الوزارة، قانون أمانة عمان كما ورد من مجلس النواب.
وأبقى مشروع قانون أمانة عمان، على تعيين أمين العاصمة من قبل مجلس الوزراء من ثلث أعضاء المجلس المعينين، فيما ينتخب سكان العاصمة ثلثي أعضاء المجلس، انتخاباً مباشراً، مع تخصيص ما لا يقل عن 25 بالمئة من المقاعد للنساء.
واقترح العين الدكتور مصطفى الحمارنة، لدى مناقشة قانون امانة عمان، النص على انتخاب امين عمان مع ثلثي أعضاء المجلس خلال الانتخابات القادمة، خاصة وان التوجيهات الملكية تشير بوضوح الى التدرج في عملية الاصلاح، غير ان اقتراح الحمارنة لم يحظ بالاغلبية اللازمة لتمريره عند عرضه على التصويت من قبل رئيس المجلس فيصل الفايز.
الحمارنة قال تحت القبة: "نحن نتحدث عن التدرج وسيدنا قال عشر سنوات.. اذن المرة الحالية يبقى المقترح كما هو تماما بتعينوا اللي بدكم اياه والامين غير معين. اما الانتخابات القادمة فيمنع التعيين وينتخب كل الاعضاء، فيما الانتخابات الثالثة الامين والاعضاء يُنتخبون.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/19 الساعة 14:42