انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مطاعم في العقبة ترفض استقبال الإسرائيليين

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/08 الساعة 10:40
حجم الخط

مدار الساعة - ذكرت صحيفة جيروساليم بوست نقلا عن القناة الثانية اليوم الاربعاء ان عددا من المطاعم الشعبية في مدينة العقبة الاردنية ترفض تقديم خدمة للإسرائيليين بسبب جنسيتهم.

وتذكر الصحيفة ان الاردن واسرائيل تتمتعان بعلاقات دبلوماسية قوية منذ توقيع معاهدة سلام في عام 1994. ونتيجة لذلك، استفاد السياح الإسرائيليون من الجهات السياحية الاردنية بأسعار معقولة وخاصة العقبة التي تمتد على الحدود الجنوبية لإسرائيل على البحر الأحمر.

وتقول الصحيفة وفقا للقناة الثانية، فإن الأردنيين ليسوا سعداء جدا بالإسرائيليين الزائرين، وقد اتخذ أصحاب المطاعم خطوات لرفض الخدمة للإسرائيليين.

وانه وفي إحدى المشاركات على فيسبوك، تروي مسافرة كيف أجبرت هي وصديقها على مغادرة مطعم في مدينة العقبة الذي لم يكشف عن اسمه، حيث أخبره المالك بأنه غير مستعد لخدمة الإسرائيليين، ويطلب منهم الخروج.

وبحسب الصحيفة وانه بعد شكاوى من السياح، أرسلوا عريضة إلى السفارة الإسرائيلية في عمان يطلبون منها النظر في الوضع، وردا على ذلك قالت السفارة انها ستحقق في الادعاءات التي تلقتها ونطلب توضيحا حول سبب رفض خدمة المواطنين الاسرائيليين.

واضافت السفارة "سننقل الشكوى ايضا الى السلطات السياحية الأردنية."

مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/08 الساعة 10:40