انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

عطاء لإنشاء مقابر حديثة في عمّان

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,أمانة عمان الكبرى
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/08 الساعة 10:38
حجم الخط

مدار الساعة - تعتزم أمانة عمان الكبرى استحداث نماذج جديدة لإنشاء مقابر حديثة في عمان وفق النسق والممارسات الدولية وبما يحقق استدامة الخدمة على طراز معماري موحد لجهة القبور وشواهدها.

وقال مدير دائرة المشاريع الخاصة في الأمانة مراد العواملة في تصريحات صحفية، إن الأمانة "طرحت مؤخرا عطاء في الصحف لإنشاء مقابر جديدة وحديثة مستدامة الخدمة تحاكي أفضل الممارسات الدولية"، موضحا ان "المقابر النموذجية" سـ "تأخذ نهجاً مرحلياً لتغطية احتياجات سكان المدينة الحالية والمستقبلية، بحيث يتم تنفيذ كل مرحلة على موقع مختلف لضمان التوزيع الأمثل داخل المدينة".

وتهدف المرحلة الأولى إلى تطوير 80 دونما في منطقة النصر، تقع على طريق الحزام حيث ستمنح الأمانة المطور الحق ببيع مساحات الدفن "القبور" للمهتمين من العائلات فقط وتحصيل كامل العوائد من البيع وخدمات الإدامة والصيانة والدفن طيلة فترة العقد.

وفي المقابل من ذلك تحتفظ أمانة عمان الكبرى بملكية المساحات غير المخصصة للدفن كالمرافق والمساحات المفتوحة، وتعود مسؤولية إدارة وصيانة المقبرة على المطور خلال المدة التعاقدية.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/08 الساعة 10:38