انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

انهاء أعمال مشروع الباص السريع عمان - الزرقاء العام المقبل

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/17 الساعة 17:40
حجم الخط

مدار الساعة - توقع وزير الاشغال العامة والاسكان يحيى الكسبي، الثلاثاء، الانتهاء من أعمال مشروع حافلات التردد المنتظم (السريع) عمان – الزرقاء خلال العام المقبل.

وعقدت اللجنة التوجيهية لمشروع حافلات التردد السريع عمان- الزرقاء برئاسة وزير النقل وجية عزايزة رئيس اللجنة التوجيهية لمشروع حافلات التردد السريع عمان- الزرقاء، الثلاثاء، لبحث اخر التطورات بمشروع الباص سريع التردد والوقوف على اخر المستجدات.
وقال عزايزة خلال الاجتماع إن اللجنة تسعى لتطوير وتحديث منظومة النقل العام في الأردن بما يساهم في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مشيداً بجهود اللجنة الرامية لتحقيق ذلك.
وأشار عزايزة إلى أن مشروع الباص المنتظم التردد سيساهم بشكل كبير بتنظيم منظومة النقل وتحسينها، مشدداً على أن المشروع هو الأساس لإنشاء منظومة نقل عام ذو كفاءة وموثوقية والالتزام بإنجاز المراحل المطلوبة لتنفيذه وفقاً للبرنامج الزمني المحدد.
وبين عزايزة أن المشروع سيعمل على توفير خدمة حافلات ذات تردد منتظم وفعال بين عمان والزرقاء بحيث تكون الخدمة متكررة وموثوق بها ومريحة وبأسعار معقولة، إضافة لتقديم خدمات حافلات التردد المنتظم للتجمعات الرئيسية على طول الطريق بين عمان والزرقاء.
بدوره أكد وزير الأشغال العامة والإسكان أن التقدم في سير العمل يسير بوتيرة جيدة ومن المتوقع الانتهاء من الأعمال خلال العام المقبل.
وأشار الكسبي إلى تزويد الوزارة بتقرير دوري يتضمن سير الأعمال في المشروع، لافتاً إلى الايعاز بتزويد الوزارة بأي عائق يواجه سير العمل في المشروع ليصار إلى حله بشكل فوري.
وأكد أمين عمان نجاح تجربة المشروع التجريبي لحافلات التردد السريع داخل مدينة عمان، وبحث آلية طرح عطاء تنفيذ التشطيبات وتأثيث المحطات الحزمة الخامسة.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/17 الساعة 17:40