انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

المعارضة الالمانية ترفض نقل الجنود للأردن

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/07 الساعة 22:37
حجم الخط

مدار الساعة - طالب رئيس حزب اليسار الألماني المعارض برند ريكسينجر بعودة جنود الجيش الألماني من قاعدة إنجرليك الجوية التركية إلى ألمانيا بدلا من نقلهم إلى الأردن.

وشدد ريكسينجر ، الأربعاء، على ضرورة أن يتسنى للبرلمان الألماني البت في سحب تام للقوات بدلا من النقل ، وذلك في اعقاب موافقة مجلس الوزراء الألماني على إرسال الجنود من تركيا إلى الأردن.

وصرح ريكسينجر: "الجيش الألماني لا ينتمي للشرق الأوسط".

وشدد السياسي الألماني البارز على ضرورة ألا يتم إمداد تركيا بأية أموال أو صادرات أسلحة بعد ذلك، مشددًا على ضرورة مراجعة عضويتها على الأقل في حلف شمال الأطلسي "ناتو" .

ووافق مجلس الوزراء الألماني، الاربعاء، على خطة وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين التي تنص على إرسال جنود الجيش الألماني البالغ عددهم 260 جنديا المتمركزين في قاعدة إنجرليك التابعة لحلف الأطلسي وكذلك طائرات الاستطلاع الألمانية من طراز تورنادو وطائرة تزود بالوقود من تركيا إلى الأردن.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/07 الساعة 22:37