انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

تكتشف ورماً بحجم كرة القدم في بطنها جعلها تبدو كالمرأة الحامل

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/16 الساعة 14:48
حجم الخط

مدار الساعة - أصيبت شابة بريطانية عزباء، بالصدمة الشديدة بعد أن اكتشف الأطباء بأنها تعاني من ورم ضخم داخل معدتها، يعادل في حجمه حجم كرة القدم.

انتقلت آبي تشادويك، البالغة من العمر 19 عامًا، من مقاس 12 إلى مقاس 18 في غضون بضعة أشهر فقط وتركز معظم وزنها حول بطنها، مما دفعها لأن تتبع نظاماً غذائياً صارماً أدى إلى فقدان عدة كيلوغرامات من وزن جسمها العام، دون أن يتأثر الانتفاخ الموجود في بطنها.
وحاولت الشابة يائسة أن تخفف من حجمها، وخاصة بأن الأصدقاء والعائلة ظنوا بأنها حامل في الشهر التاسع. وبعد فترة من الزمن بدأت الشابة تشعر بالشبع بسرعة بعد تناول كمية قليلة جداً من الطعام.
وقالت آبي متحدثة عن تجربتها: “ كانت معدتي قاسية جداً، وعندما كنت أخرج من المنزل كان الناس يظنون بأني حامل في الشهر التاسع.
لقد جعلني ذلك أشعر بالسوء، مما اضطرني للذهاب إلى الطبيب الذي قال لي بعد إجراء الفحوصات بأنه كيس بحجم كرة قدم، وأن هذا الكيس لا يهدد حياتي. تمت إزالة الكتلة المروعة بعملية جراحية ناجحة بعد أسبوعين من التشخيص”
وبعد إزالة الكتلة، بدأت آبي تشعر بالتحسن، واستعادت صحتها شيئاً فشيئاً، وعاد بطنها مسطحاً كما كان. ونصحت آبي بعدم تجاهل أي انتفاخ يحدث في الجسم، واستشارة الطبيب على الفور لاكتشاف المشكلة ومعالجتها في الوقت المناسب، وفق ما أورد موقع “ميترو” الإلكتروني.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/16 الساعة 14:48