انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

كيف تتحكمين برغبة طفلك الشديدة بتناول السكر

مدار الساعة,أخبار الأسرة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/11 الساعة 15:26
حجم الخط

مدار الساعة - من المعروف بأن الأطفال يحبون تناول الأطعمة ذات المذاق الحلو، وخاصة تلك التي تحتوي على السكريات، لذا يجب أن تتنبه الأم لمضار تناول السكريات على طفلها واتخاذ الإجراءات اللازمة لوقايتهم منها.

فيما يلي بعض النصائح التي يجب على الأم اتباعها، للسيطرة على رغبة الأطفال الشديدة في تناول السكريات، وفق ما أوردت صحيفة “تايمز أوف إنديا”:
تحضير وجبة إفطار مغذية
الإفطار هي الوجبة الأهم في اليوم. أضيفي العناصر الغذائية الصحية والأطعمة الغنية بالفيتامينات التي تشعر طفلك بالشبع.
لا تخزني الأطعمة السكرية
حاولي الاحتفاظ بأقل قدر ممكن من الأطعمة السكرية في المنزل، وإبعادها عن متناول الأطفال لمنعهم من الإفراط في استهلاكها.
منع السكر تدريجياً
إذا كنت تريدين الحد من الرغبة الشديدة في تناول السكر لدى طفلك، فلا تحرميه من الأطعمة السكرية بشكل كامل، واجعليها عملية بطيئة وثابتة.
تناول الكثير من الماء
شجعي أطفالك على شرب الكثير من الماء، وذلك للحفاظ على رطوبة أجسامهم وزيادة شعورهم بالشبع لفترة أطول من الوقت.
كوني قدوة حسنة
عادة ما يفعل الأطفال نفس الأشياء التي يفعلها الآباء، فإذا كنت ممن يحبون تناول الحلويات، فمن المرجع أن أطفالك سيفعلون الشيء نفسه، لذا حاولي السيطرة على رغبتك في تناول الحلويات حتى تكوني قدوة حسنة لأطفالك.
وفري بدائل صحية
امنحي أطفالك بدائل غذائية صحية وحلوة. تحتوي الفواكه السكرية مثل التوت والمانجو والموز على العديد من العناصر الغذائية الحيوية.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/11 الساعة 15:26