انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي جنوبي نابلس

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,وزارة الصحة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/10 الساعة 19:35
حجم الخط

مدار الساعة - أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الجمعة، عن استشهاد فلسطيني في بلدة بيتا جنوبي نابلس متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت وزارة الصحة أن الشهيد عماد علي دويكات (37 عاما)، أصيب بالرصاص الحي في الصدر خلال مواجهات مع الاحتلال، ووصل بحالة حرجة للغاية إلى مستشفى حكومي حيث أعلن عن استشهاده.
دويكات هو 6 شهيد يرتقي على جبل صبيح في قرية بيتا، خلال المواجهات التي بدأت منذ إقامة بؤرة استيطانية قبل نحو 100 يوم، إضافة إلى إصابة أكثر من 2500 شخصا.
كما أصيب 59 فلسطينيا خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيتا، وفق الهلال الأحمر الفلسطيني.
وأوضح الهلال الأحمر، أن فلسطينيا أصيب في منطقة القدم بالرصاص الحي، بينما أصيب 20 أخرين في الرصاص المعدني المغلف بالمطاط منهم صحفي، وأصيب 33 بالاختناق بسبب الغاز المسيل للدموع وقنابل الغاز، و5 بسبب السقوط.
وتشهد بلدة بيتا مواجهات بشكل يومي منذ شهر أيار/مايو، ضمن فعاليات احتجاجية ضد إقامة بؤرة "جفعات أفيتار" الاستيطانية على قمة جبل صبيح.
وفي قرية كفر قدوم، شرق محافظة قلقيلية، أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق عقب قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم السلمية، المناهضة للاستيطان والمطالبة بإعادة فتح مدخل القرية المغلق منذ أكثر من 18 عاما.
المملكة + وفا
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/10 الساعة 19:35