انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

توزيع طرود غذائية على (230) أسرة محتاجة بالعقبة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/07 الساعة 14:14
حجم الخط

.مدار الساعة- مندوباً عن رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وزع مفوض شؤون البيئة والاقليم سليمان النجادات اليوم الاربعاء طرودا غذائية استفادت منها زهاء (230) أسرة محتاجة ومنتفعة من تكية أم علي في محافظة العقبة.

وبين النجادات الطرود شملت اسر محتاجه في قصبة العقبة ولواء القويرة وقضاء الديسه ووادي عربه وذلك ضمن اتفاقية تعاون مشترك بين سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة وتكية أم علي تحت شعار (العقبة لعيش كريم ) تهدف الى توفير الدعم الغذائي للأسر المحتاجة و المعتمدة من قبل تكية ام علي في محافظة العقبة .

وبين انه تنفيذا للاتفاقية يتم سنويا توزيع 2760 طرد غذائي تحتوي على 22 مادة غذائية تكفي احتياجات الأسرة شهر كامل وذلك ترسيخاً لسياسات المسؤولية المجتمعية من سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة لدعم المجتمع المحلي.

وأشاد النجادات بمشاريع تكية أم علي ونشاطاتها في كافة مناطق العقبة وآلية التنفيذ المثاليه في ايصال الدعم إلى الأسر الأكثر استحقاقاً ضمن قاعدة بيانات واجراءات ومعايير متعددة وواضحه تحكمها الشفافية والحوكمة .

ولفت الى أهمية تعاون وتكاثف جهود المؤسسات الرسمية والشركات القيادية في القطاع العام والخاص لدعم المجتمع المحلي ومأسسة العمل الاجتماعي في القطاع الخيري .

بدوره بين مدير عام تكية أم علي سامر بلقر ان جميع الأسر المستفيدة من مساعدات تكية أم علي من فئة الفقر المدقع وذات حاجة حقيقية ولا يزيد معدل دخل الفرد فيها عن 20 دينار شهرياً مشيرا إلى انه تتم دراسة حالة هذه الأسر بعناية فائقة من خلال فريق البحث الاجتماعي المتخصص والزيارات الميدانية .

يذكر ان تكية أم علي حالياً تقوم بتوزيع طرود غذائية شهريا لحوالي 25 الف أسرة منتفعة ومعتمدة على مستوى المملكة وتسعى لرفع مستوى التوزيع ليصل إلى 30 الف أسرة شهرياً قبل نهاية 2017.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/07 الساعة 14:14