انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ميسي: لست مستعداً لهذه اللحظة

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/08 الساعة 20:40
حجم الخط

مدار الساعة - دخل الأرجنتيني ليونيل ميسي في حالة من البكاء أثناء تأكيده الرحيل عن برشلونة بعدما أمضى 21 عاماً مع الفريق.

وكان من المقرر أن يوقع ميسي على عقد جديد مع برشلونة، ولكنه سيتوجه الآن لفريق جديد، وذلك بعدما فشل برشلونة بالوفاء بالعقد الذي تم الاتفاق عليه.
وصعد ميسي (34 عاماً) إلى المنصة لعقد مؤتمر صحافي اليوم الأحد، أمام وسائل الإعلام، وعائلته، وزملائه ببرشلونة، ومسؤولي النادي.
وكان ميسي متأثراً حتى قبل أن يدلي بكلماته الافتتاحية، حيث كشف أنه لم يكن يتخيل اللحظة التي سيضطر فيها للرحيل عن برشلونة.
وقال ميسي، الذي ترك دموعه تنهمر أثناء وقوف الحضور احتفاء به: "في الأيام الأخيرة كنت أفكر كثيراً عما يمكنني قوله، والحقيقة هي أنني لا يمكنني التفكير في أي شيء".
وأضاف: "هذا صعب للغاية علي بعد كل هذه السنوات، كوني هنا طوال حياتي، لست مستعداً لهذا وبصراحة في العام الماضي مع كل هذا الهراء مع خدمة (بوروفاكس)، كنت مقتنعاً، كنت أعلم ما أريد قوله، ولكن هذا العام مختلف".
في العام الماضي طلب ميسي الرحيل عن النادي عبر خدمة "بورو فاكس" بالبريد الإسباني، ولكن عدل عن قراره، هذه المرة توصل لاتفاق للبقاء لكن العقبات المالية في برشلونة تعني أن رابطة الدوري الإسباني لن تسمح بالصفقة.
وأصبح ميسي بدون عقد، وسيترك النادي بدون مقابل، وقال ميسي إن هناك "إحتمالية " للانتقال لباريس سان جيرمان ولكنه لم يتوصل لاتفاق نهائي مع أي شخص حتى هذه اللحظة.
وأكد: "عائلتي وأنا كنا مقتنعين بأنني أريد البقاء هنا، أردنا هذا أكثر من أي شيء، اعتقدنا أننا سنبقى هنا في برشلونة، واليوم يجب أن أقول وداعاً لكل هذا".
وأردف: "جعلنا هذا دائماً منزلنا، نحن في منزلنا واعتقدنا أننا سنبقى هنا في برشلونة، الوقت الذي قضيناه هنا في المدينة وفي الرياضة كان مذهلاً ولكن اليوم يجب أن أودع كل هذا".
وأكد ميسي: "تواجدت هنا لعدة سنوات، كل حياتي منذ أن كنت 13 عاماً، بعد 21 عاماً أرحل مع زوجتي، مع أبنائي الثلاثة، ولا يمكنني أن أقول أننا لن نعود لأن هذا موطني، ووعدت أبنائي بهذا".
وأراد ميسي الرحيل عن برشلونة في عام 2020 وسط خلاف مع جوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي في ذلك التوقيت.
ومع ذلك، أكد اللاعب أنه كان ملتزماً بشكل تام بالبقاء لنهاية عقده.
وأضاف: "في العام الماضي أردت الرحيل، ولكني هذا العام لا أريد، كنت دائماً منفتحاً أمام كل شيء والآن يجب أن أترك النادي الذي أحبه".
وأضاف: "هذه أصعب لحظة في مسيرتي، كنت في لحظات صعبة، هزائم.. ولكن في اليوم التالي تذهب للمران ويكون لديك فرصة للانتقام لنفسك، هذا لن يحدث في هذا الموقف، هذه هي النهاية، والآن فصل جديد يبدأ".
وبسبب جائحة فيروس كورونا لعب ميسي تقريباً الموسم ونصف الموسم الماضيين مع برشلونة بدون حضور الجماهير.
وبسؤاله عما إذا كان سيعود لتوديع ملعب كامب نو وهو ممتلئ بالجماهير رد قائلاً: "بكل وضوح لهؤلاء الناس، أنا متاح لأي شيء، بصراحة، نعم".
وأكد: "لم أتخيل هذه الطريقة، أرحل عن النادي بدون رؤية الجماهير لمدة عام ونصف العام، لو كنت تخيلت الأمر لتخيلت ملعب كامب نو ممتلئاً وأنا أودعهم بطريقة لائقة".
وفاز ميسي بـ35 لقباً مع برشلونة، ولكنه أوضح أنه يشعر أن برشلونة يفتقد للقب واحد فقط.
وأكد: "كنت سأود التتويج بلقب آخر لدوري أبطال أوروبا".
وأشار: "وصلنا للدور قبل النهائي (في 2019) وخرجنا أمام ليفربول، هذه كرة القدم، ولكنني لست نادماً على شيء، حاولت أن أقدم أقصى ما عندي، في بعض الأحيان نجحت وفي بعض الأحيان لم أنجح، من رأيي أنه كان بإمكاننا الفوز بالمزيد، ولكنني حققت أهدافي".
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/08 الساعة 20:40