اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مؤسسة «خطوات» توقع اتفاقية شراكة مع «صندوق المرأة» لدعم 50 مشروعا لسيدات رياديات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/08 الساعة 12:43
مدار الساعة,الأردن,كورونا,اقتصاد,البنك المركزي الأردني,

مدار الساعة - وقعت مؤسسة "خطوات" في الأردن اتفاقية شراكة مع شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر ، تهدف لدعم 50 مشروعًا رياديًا لسيدات من مستفيدي صندوق المرأة، تأثرت أعمالهن وأنشطتهن خلال جائحة كورونا. وتأتي هذا الشراكة ضمن جهود مؤسسة خطوات في دعم السيدات اولاً والمشاريع الصغيرة ثانياً للحد من تبعات الجائحة ومساعدتهن في مكافحة الصعوبات التي واجهتهن خلال العام الماضي.

وبموجب الاتفاقية، تقدم "خطوات" دعم مادي لـخمسين سيدة لدّيهن مشاريع ريادية قائمة، وقد سجلّن نجاحات مختلفة في شتى المجالات والقطاعات، وتقع اعمالهن ضمن فئات الأعمال الأكثر تضررًا من الجائحة. حيث سيؤمن لهن الدعم المادي فرصة شراء الأدوات والمواد الأولية والمستلزمات الأساسية، التي من شأنها أن تدفع بعجلة عملهن إلى الأمام وتضمن استمرارية اعمالهن. بالإضافة الى الدعم المادي، تقوم شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر على متابعة المستفيدات والإشراف على تطوير مشاريعهن وتقديم المساعدة لهن عبر باقة من الخدمات الغير مالية التي توفرها الشركة لجميع مستفيداتها.
ومن جهته، أعرب مدير مؤسسة خطوات في الأردن، محمد العموش عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية قائلا: "إن هذه الاتفاقية جاءت ضمن استراتيجية مؤسسة خطوات وبرنامجها الإغاثي لمواجهة جائحة كورونا والتخفيف من حدة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية ولدعم السيدات المستفيدات من صندوق المرأة من مختلف محافظات المملكة".
وأضاف: " كلنا حماس لرؤية نتائج ملموسة على السيدات ومشاريعهن، للاستفادة من تجاربهن وخبراتهن في شتى المجالات، حيث ستقوم الاتفاقية بالتركيز على اختيار المشاريع الريادية للسيدات ودعمهن لاستدامة المشاريع أو احيائها بعد تؤثرها بجائحة كوفيد 19".
ومن جهتها، قالت السيدة منى سختيان مدير عام شركة صندوق المرأة: "إن الاتفاقية تدعم استراتيجية الشركة الهادفة إلى دعم المرأة وتمكينها على الصعيد الاقتصادي، كما يعزز دورها السياسي والاجتماعي والثقافي، لتكون عنصرًا فاعلًا في مجتمعها".
ويُذكر أن مؤسسة "خطوات" هي مؤسسة تنموية تأسست في المملكة المتحدة بهدف توفير برامج رياضية صحية للأطفال من الذكور والاناث من عمر 8 -16 عامًا في فلسطين والأردن ولبنان مع التركيز على مخيمات اللاجئين والمناطق الأكثر تهميشًا. أطلقت مؤسسة خطوات مطلع عام 2020برنامج إغاثي يهدف الى تخفيف حدة الأزمة الإقتصادية والإجتماعية لجائحة كوفيد 19، حيث قامت المؤسسة باستبدال البرنامج الرياضي ببرنامج إغاثة طارئ وجهت من خلاله جميع مواردها المالية والبشرية نحو اغاثة عشرات الالاف من العائلات المتعففة والجمعيات والمراكز المعوزة في فلسطين والأردن ولبنان. وقد تمكنت المؤسسة من تحقيق إنجازات عديدة ضمن اطار هذه المبادرة وذلك من خلال الشراكات التي تم تأسسيسها مع منظمات وجمعيات عدة، والتي تعكس التشاركية والتضامن لخلق مجتمع متكامل لمجابهة هذا التحدي.
ويشار إلى أن شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر، التي تأسست عام 1996، هي شركة خاصة غير ربحية، ولا توزع أرباحاً على الإطلاق وفقاً لقانون تأسيسها، وتعمل تحت إشراف ورقابة البنك المركزي الأردني.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/08 الساعة 12:43