انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

عالم بريطاني يستبعد أي عمليات إغلاق مستقبلية في بلاده

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/07 الساعة 18:32
حجم الخط

مدار الساعة - قال عالم بريطاني إنه من غير المرجح أن تحتاج المملكة المتحدة إلى عمليات إغلاق في المستقبل، على الرغم من أن الإصابات الجديدة بكورونا قد ترتفع بشكل كبير مع زيادة التفاعلات الاجتماعية.

وأضاف البروفيسور نيل فيرغسون، خبير الأمراض المعدية في إمبريال كوليدج لندن، لصحيفة "التايمز" إنه من المرجح أن تنتقل بريطانيا إلى وضع يمكن فيه إدارة المرض عن طريق التطعيمات، بدلا من إجراءات التقييد، مثل الإغلاق.
وتابع: "لن أستبعد ذلك تماما، لكنني أعتقد أنه من غير المرجح أن نحتاج إلى إغلاق جديد أو حتى إجراءات تباعد اجتماعي من النوع الذي لدينا حتى الآن، وعلينا أن نحذر، بالطبع إذا تغير الفيروس بشكل كبير".
وأظهرت بيانات صادرة يوم الجمعة أن أحدث موجة من تفشي الفيروس في المملكة المتحدة قد تراجعت مع انخفاض عدد الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بكوفيد-19 في معظم أنحاء البلاد.
وأبلغت الحكومة البريطانية عن 31808 إصابات جديدة في جميع أنحاء المملكة المتحدة يوم الجمعة، بانخفاض قدره 42٪ عن ذروة الموجة الثالثة في منتصف يوليو.
المصدر: "أسوشيتد برس"
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/07 الساعة 18:32