انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

هذا ما حدث بين صخر دودين والرئيس السيسي

مدار الساعة,مقالات,مجلس النواب
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/07 الساعة 16:13
حجم الخط

مدار الساعة - علاء الذيب - كثرت في الاونة الاخيرة الانتقادات لوزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين، لتسلمه وزارة الاعلام بعيدا عن مجال اختصاصه.
لكن في المقابل، ما الذي يخطط له دودين، وهل سينهض بقطاع الاعلام بعد انعدام الحالة المادية للصحف الورقية، وتاخير رواتبها، وتراجع مستوى الحريات الصحفية، وقلة الدخل المادي وضعف الاعلانات للمواقع الالكترونية.
وفق مصادر خاصة لمدار الساعة ، فان وزير الاعلام صخر دودين اعد خطة كاملة للنهوض بالواقع الاعلامي، وتحسين مستوى الدخل المادي للصحف اليومية، واعادة هيكلة الاعلانات التي تخص الصحف اليومية بالاتفاق مع وزير المالية محمد العسعس، اضافة الى تعديل بعض القوانين التي تقيد من حرية الصحافة، مع ايجاد صندوق خاص، سيطلق عليه صندوق دعم المحتوى الاعلامي، والذي تكون مهمته الاساسية، دعم المشاريع الاعلامية ، وسيغذي الصندوق نفسه بنفسه دون وجود اي دعم حكومي له.
وتشير المصادر إلى ان دودين سيقوم بتعديل بعض القوانين المقيدة لحرية الاعلام بالتشاركية مع بعض المؤسسات صاحبة الشأن، وذلك من أجل عرضها على مجلس الوزراء واحالتها على مجلس النواب لإقرارها.
وعلى صعيد آخر علمت عصفورة مدار الساعة، ان وزير الدولة لشؤون الاعلام صخر دودين التقى مؤخرا رئيس جمهورية مصر عبدالفتاح السيسي بمؤتمر خاص لوزراء الاعلام العرب في القاهرة، حيث عرض فكرة ، تحصيل أموال من شبكات قوقل ويوتيوب كما هو الحاصل في احدى الدول الاجنبية، حيث رد عليه السيسي "ايوه دا الكلام الصح" ورحب كثيرا بفكرة الوزير دودين، والذي يجري العمل عليها مع عدد من وزراء الاعلام في الدول العربية.
فهل سينهض دودين بالاعلام من خلال خطته التي سيبدأ بتطبيقها بداية العام المقبل؟

مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/07 الساعة 16:13