انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

دعوة لتخفيض ضريبة المبيعات على الأجهزة الداعمة للتحول الرقمي

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,غرفة تجارة الأردن
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/07 الساعة 11:24
حجم الخط

مدار الساعة - دعا ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الأردن هيثم الرواجبة، السبت، لتخفيض ضريبة المبيعات إلى 8% على المعدات والأجهزة الداعمة لعملية التحول الرقمي.

وقال الرواجبة، إنّ أي تخفيض لضريبة المبيعات على المعدات والأجهزة الداعمة لعملية التحول الرقمي يسهم في تسريع التحول إليها وتخفيض أسعار مستلزماتها بما ينعكس إيجابا وتنشيط أعمال قطاع شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأشار، إلى أن عملية التحول الرقمي سواء في مجالات التعليم بمختلف مراحلة والنشاطات الاقتصادية والحياتية، بات ضرورة ملحة وواقعا حتميا يجب التعامل معه وبخاصة في ظل التحديات التي فرضتها أزمة فيروس كورونا.
ولفت، إلى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يمثل ركيزة أساسية للأمن الوطني، إلى جانب أهميته كرافد مهم وداعم لمختلف النشاطات الاقتصادية، مؤكدا أن ذلك ظهر بوضوح خلال جائحة فيروس كورونا.
وبين الرواجبة، أن القطاع لعب دورا مهما خلال الجائحة لجهة دعم جهود مكافحة الوباء وإدامة أعمال الكثير من القطاعات وبمقدمتها الصحية والتعليمية وبعض الاقتصادية إلى جانب تسهيل وتيسير حياة المواطنين.
ويبلغ عدد الشركات العاملة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في عموم المملكة أكثر من 3 آلاف شركة لديها ما يزيد على 45 ألف عامل.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/07 الساعة 11:24