انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ينفقان 12 ألف دولار لإزالة 450 ألف نحلة من منزلهما الجديد

مدار الساعة,أخبار الأسرة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/05 الساعة 14:08
حجم الخط

مدار الساعة - اضُطر زوجان أمريكيان اشتريا مؤخراً بيت مزرعة في ولاية بنسلفانيا لدفع حوالي 12 ألف دولار لإزالة 450 ألف نحلة من الجدران.

وقالت سارة ويفر إنها وزوجها اشتريا المنزل الريفي رقم 1872 في سكيباك دون إجراء تفتيش، لأنهما كانا يبحثان عن منزل في المنطقة، وأرادا التحرك بسرعة عندما شاهدا المنزل معروضاً للبيع.
وأوضحت سارة أنهما اشتريا المنزل في الشتاء، لذلك لم يكن النحل نشطًا في ذلك الوقت، ورغم أن البائع أخبرهما بوجود نحل في الجدران، إلا أنهما لم يكترثا كثيراً بذلك، لأنهما لم يكونا مدركين لحجم المشكلة.
لكن الأمور بدأت تأخذ منحى مختلف في الربيع عندما بدأ النحل بالخروج بأعداد هائلة، مما اضطر الزوجين لاستئجار مربي نحل محترف يدعى ألان لاتانزي، للتخلص من النحل الذي يقطن في الجدران.
وقال لاتانزي إنه أزال ما يقدر بنحو 450 ألف نحلة، تتكون من ثلاث مستعمرات من جدران المنزل. مضيفاً أن النحل يعيش داخل المنزل على ما يبدو منذ حوالي 35 عامًا. وبلغت تكلفة التخلص من النحل وإعادة بناء الأجزاء المتضررة من المنزل نحو 12 ألف دولار.
وتم نقل النحل إلى مستعمرات جديدة في مزرعة ياركيس هوني فارم، حيث يربي لا تانزي النحل الخاص به في خلايا من صنع الإنسان، بحسب موقع يو بي آي.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/05 الساعة 14:08