أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الصحفي ابو صبيح يدخل في إضراب مفتوح بعد تسجيل جريدة الغد دعوى قضائية ضده

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,نقابة الصحفيين الأردنيين,صحيفة الغد
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - أعلن الصحفي الزميل مؤيد أبو صبيح أنه سيدخل اعتبارا من اليوم من مقر نقابة الصحفيين الأردنيين في إضراب عن الطعام، احتجاجاً على تسجيل صحيفة الغد دعوى قضائية ضده وضد رئيس تحرير سابق للصحيفة.
وقال ابو صبيح، الذي يحمل مسمى مدير تحرير عام للصحيفة، إن قيام صحيفة برفع دعوى ضد احد صحفييها بسبب نشر مادة صحفية "سابقة في تاريخ الصحافة الأردنية" و"تنصل من الدفاع عن منتسبيها ما يفتح الباب واسعاً على مصير هذه المهنة للدفاع عن الناس والوطن".
وذكر ابو صبيح لمدار الساعة أن إدارة الصحيفة سجلت عليه اليوم دعوى قضائية تحت الرقم 5932/2021 القاضي لينا حسان وحددت الجلسة في 13/9..
وشدد ابو صبيح ان الصحيفة ضربت عرض الحائط بجميع مساعي نقابة الصحفيين الاردنيين التي طلبت من الصحيفة عدم تسجيل هذه السابقة، إذ طلب مجلس نقابة الصحفيين في رسالة مكتوبة وجهها لناشر الصحيفة عدم رفع قضية على الزميل ابو صبيح واسقاط القضية المرفوعة ضد الزميل موسى برهومة.
ورفض ابو صبيح كل محاولات التسوية التي كانت تتجه لتخليصه من عمله في الصحيفة
واكد ابو صبيح انه علق عمله في الصحيفة اعتبارا من اليوم وحتى اشعار اخر.

مدار الساعة ـ