انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ماذا قال العايد عن انضمام «السلط» لقائمة اليونسكو للتراث العالمي

مدار الساعة,أخبار ثقافية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/03 الساعة 17:34
حجم الخط
مدار الساعة - رنا غريز - بحضور الهيئات الثقافية في مدينة البلقاء وأبناء محافظة السلط تم الالتقاء اليوم الثلاثاء بوزير الثقافة الدكتور علي العايد بمناسبة انضمام السلط لتراث العالمي اليونسكو في قاعة الاستقلال التابعة لبلدية السلط الكبرى.
وقال العايد في بداية حديثه اننا لن ننسى جهود وعرق وتضحيات أبناء السلط في مدينة الحضاره والتاريخ.
واضاف أن البلقاء منارة الثقافة وان أهلها يمثلون دائما الصفوف الأولى وانضمام السلط للتراث العالمي اليونسكو هو فخر الأردنيين جميعاً وليس للسلط فقط.
وبين ان القامات تبذل جهودا تطوعية في السلط يعترف به الجميع،وعندما تحتفل البلقاء تحتفل معها باقي المحافظات لأن كل الوطن يمثل نسيج واحد جميل بهي.
وتمنى العايد أن يكون القادم أجمل وأفضل وان نثبت أنفسنا للعالم لمئة عام..
وعند انتهاء وزير الثقافة من كلمته وفي حوار ودي استمع من الهيئات والمؤسسات الثقافية لطلباتهم من والتي شملت عدداً من الامور التي هي بحاجة للتحسين وتطوير وبالاضافة للجانب الإنشائي.
وردّ العايد على مداخلاتهم، انه نحن كوزارة يجب أن نحرص ونركز على المطالب وأنه سيتم متابعتها والعمل على تطبيقها، ويجب أن نضع معايير للعمل الثقافي انه يستحق أو لا يستحق ليتم دعمه .
وختم العايد حديثه ان فوز السلط بإنضمامها لتراث العالم اليونسكو فوز سلطي بلقاوي أردني بإمتياز.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/08/03 الساعة 17:34