انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

القسام: الطيار التونسي الزواري كان عضوًا في كتائب القسام وأشرف على تصنيع طائرات الأبابيل

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/17 الساعة 18:49
حجم الخط

الساعة- أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن المهندس التونسي، محمد الزواري، الذي اغتاله الموساد الإسرائيلي في تونس، هو أحد القادة الذين أشرفوا على مشروع طائرات الأبابيل القسامية.

وأضافت في بيانها، أن "يد الغدر (الصهيونية) اغتالت القائد القسامي (يوم 15/12/2016) في مدينة صفاقس بالجمهورية التونسية طليعة الربيع العربي، وحاضنة الثورة والمقاومة الفلسطينية".

وكشفت الكتائب أن المهندس الزواري هو أحد القادة الذين أشرفوا على مشروع طائرات الأبابيل القسامية والتي كان لها دورها الذي شهدته الأمة، وأشاد به الأحرار في حرب العصف المأكول عام 2014.

وأشارت إلى أن القائد الطيار الزواري التحق قبل 10 سنوات في صفوف المقاومة الفلسطينية وانضم لكتائب القسام وعمل في صفوفها.

ووجهت الكتائب في بيانها العسكري التحية إلى شعب تونس، الذي أنجب القائد الزواري، وبرهن في كل المحطات أنه شعب الثوار وشعب المقاومين وشعب الأحرار ووقف على الدوام مع فلسطين وشعبها ومقاومتها.

وأكدت على أن عملية اغتيال القائد الشهيد محمد الزواري في تونس هي اعتداء على المقاومة الفلسطينية، وكتائب القسام، وعلى إسرائيل أن تعلم بأن دماء القائد الزواري لن تذهب هدراً ولن تضيع سدى.

وأوضحت أن عملية اغتيال الزواري تمثل ناقوس خطر لأمتنا العربية والإسلامية بأن الاحتلال وعملاءه يلعبون في دول المنطقة، ويمارسون أدواراً (قذرة) وقد آن الأوان لأن تقطع اليد التي وصفتها بالجبانة والخائنة.

ودعت الكتائب شباب الأمة العربية والإسلامية وعلماءها إلى السير على خطى الشهيد القائد الزواري، والتوجه نحو قضية الأمة قضية القدس والأقصى وفلسطين، وبذل الغالي والنفيس في سبيلها من أجل تطهيرها من الاحتلال الإسرائيلي.

مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/17 الساعة 18:49