انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

روسيا تعلن إجراء تجارب لـ320 سلاحاً في سوريا.. وزير الدفاع: طورنا إحدى مروحياتنا بسبب الحرب

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/15 الساعة 12:49
حجم الخط

مدار الساعة - قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، إن جيش بلاده جرب أكثر من 320 سلاحاً مختلفاً خلال عملياته في سوريا.

إذ قال شويغو في كلمة له، بشركة "روست فيرتول" الروسية لصناعة المروحيات، إن الأخيرة طورت إحدى مروحياتها نتيجة العمليات العسكرية في سوريا.
وزير الدفاع الروسي أوضح أنه وبفضل العمليات العسكرية في سوريا، قام الجيش الروسي بتجربة أكثر من 320 سلاحاً مختلفاً، وضمن ذلك المروحيات.
كما شدد على أن نسبة الأسلحة والمعدات الحديثة لدى الجيش الروسي تصل إلى 70%، لافتاً إلى أن هذه النسبة من بين الأعلى، مقارنة بباقي جيوش العالم.
جدير بالذكر أن روسيا تدخلت في الحرب السورية إلى جانب قوات النظام أواخر سبتمبر/أيلول 2015.
تأتي تصريحات وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، تأكيداً لتصريحات سابقة قالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في معرض حديثه عن الأسلحة الروسية، ذكر فيها أن جيش بلاده جرب أحدث الأسلحة التي يمتلكها وأثبت مواصفاتها "الفريدة" في عمليات نفذها ضد "الإرهابيين" في سوريا.
جاء ذلك في اجتماع عقده مع المسؤولين عن تطوير الصناعات الدفاعية وقادة بالجيش الروسي في مدينة سوتشي. وذلك في نهاية مايو/أيار من عام 2021
كما أفاد بوتين بأن تحليل الصراعات العسكرية في السنوات الأخيرة وتجارب الجيوش الرائدة عالمياً، أظهرا مدى ضخامة الدور الذي تلعبه الصواريخ الجوالة والذخائر الموجهة على مختلف المستويات.
في حين أشار إلى أن الجيش الروسي "يمتلك أحدث الصواريخ الجوالة بعيدة المدى وراجمات الصواريخ والقنابل الموجهة، التي تمتلك مواصفات فريدة، تجعلها أفضل من نظيراتها الأجنبية".
أضاف: "تم تأكيد هذه المواصفات في أعمال عسكرية حقيقية أثناء العمليات التي جرى تنفيذها ضد الإرهابيين في سوريا".
في المقابل أكد الرئيس الروسي أهمية الحفاظ على وتيرة إنتاج الأسلحة الحديثة؛ لاستخدامها واختبارها في التدريبات العسكرية خلال السنوات القادمة.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/15 الساعة 12:49