انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

رئيس الوزراء اللبناني المكلف يقدم تشكيلة حكومته إلى ميشال عون

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,مجلس النواب
مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/14 الساعة 19:49
حجم الخط

مدار الساعة - قدم رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري تشكيلة حكومته المؤلفة من 24 وزيرا إلى رئيس البلاد ميشال عون، وفق ما أعلن الحريري الأربعاء.

وكتب الحريري على تويتر: "قدمت لفخامة رئيس الجمهورية حكومة من 24 وزيراً من الاختصاصين حسب المبادرة الفرنسية ومبادرة رئيس (مجلس النواب اللبناني) نبيه بري".
وقال إن "هذه الحكومة بالنسبة لي قادرة على وقف الانهيار في البلد، متمنياً جواباً من الرئيس عون غداً (الخميس) لنبني على الشيء مقتضاه".
ويسعى الحريري عبر تشكيله حكومة إلى إنهاء ما يقرب من 9 أشهر من الجمود ووقف الانهيار الاقتصادي في هذا البلد.
ولبنان بلا حكومة منذ استقالة حكومة حسان دياب في أعقاب انفجار الرابع من آب/ أغسطس الماضي في مرفأ بيروت الذي أودى بحياة أكثر من 200 شخص وتسبب في إصابة الآلاف ودمر أحياء بأكملها في وسط العاصمة.
ويواجه لبنان انهيارا اقتصاديا وصفه البنك الدولي بأنه أحد أسوأ حالات الركود في التاريخ المعاصر.
ودفعت الأزمة المالية أكثر من نصف السكان إلى الفقر، وشهدت تراجع قيمة العملة بأكثر من 90% خلال نحو عامين، كما ساهمت الأزمة السياسية في تدهور الأوضاع.
وعلى مدى الأشهر الماضية، قدم السياسي المخضرم، الحريري، عدة مقترحات إلى عون، لكن الرجلين لم يتمكنا من الاتفاق على تشكيلة حكومية في ظل غرق لبنان في انهيار اقتصادي أعمق.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/14 الساعة 19:49