انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

هبوط النفط مع تراجع واردات الصين

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,أسعار النفط,خام برنت,أوبك
مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/14 الساعة 14:42
حجم الخط

مدار الساعة - انخفضت أسعار النفط اليوم الأربعاء جراء مخاوف جديدة حيال الطلب، بعدما أظهرت بيانات انخفاض واردات الصين من الخام في النصف الأول من العام ولكنها لازالت قرب أعلى مستوى في أسبوع، وسط مخاوف بشأن الإمدادات مع تعافي الاقتصاد العالمي من جائحة كورونا.

ونزل خام برنت 8 سنتات وهو ما يوازي 0.1% إلى 76.41 دولار للبرميل بعدما كسب 1.8% أمس الثلاثاء، وهبط خام غرب تكساس الوسيط 15 سنتًا ما يعادل 0.2% إلى 75.10 دولار للبرميل بعدما قفز 1.6% في الجلسة السابقة.
وانخفضت واردات الخام الصينية 3% من يناير(كانون الثاني) إلى يونيو(حزيران) الماضيين، مقارنة بها قبل عام وهو أول انكماش منذ 2013، وأدى عجز في حصص الواردات وأعمال صيانة في المصافي وارتفاع الأسعار العالمية إلى كبح المشتريات.
وقالت مجموعة يوراسيا في مذكرة "جرى خفض الواردات بسبب ارتفاع الأسعار مما قلص هامش ربح المصافي"، وتابعت "إذا لم تتفق أوبك على زيادة للإمدادات قريباً فإن أسعار النفط المرتفعة ستقود على الأرجح لتقويض الطلب حتى في الأسواق الناشئة الأكثر تأثراً بالتكلفة وخاصة الهند".
مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/14 الساعة 14:42