انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الرواجبة: فرص واعدة لشركات الاتصالات بالسوق العراقية

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,غرفة تجارة الأردن
مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/12 الساعة 17:38
حجم الخط

مدار الساعة - أكّد ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الأردن المهندس هيثم الرواجبة أن شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردنية لديها خبرات كبيرة تؤهلها بجدارة لدخول السوق العراقية “الواعدة والغنية بالفرص”.

وقال المهندس الرواجبة في تصريح صحفي اليوم الاثنين، على هامش مشاركته مع الوفد الاقتصادي الذي يزور العاصمة بغداد حاليا، إن السوق العراقية من الأسواق المهمة لشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردنية وبخاصة مع توجهات الحكومة العراقية للتحول الرقمي.
وأضاف أن شركات تكنولوجيا المعلومات الأردنية موجودة منذ سنوات بالسوق العراقية من خلال شراكات تجارية مع نظيرتها العراقية، مشيرا إلى اهتمام عراقي بالتعاون مع المملكة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتقديم كل التسهيلات لدعم وجودها هناك.
ودعا خلال اللقاءات التي عقدها الوفد الأردني، أصحاب الأعمال العراقيين للاستثمار بقطاع تكنولوجيا المعلومات بالأردن والاستفادة من المزايا والحوافز المتوفرة سواء أكانت إعفاءات ضريبية وبنية تحتية متطورة وايدي عاملة ماهرة ومؤهلة.
وأوضح المهندس الرواجبة أن اللقاءات مع الجانب العراقي أظهرت فرصا كبيرة للشركات الأردنية في السوق العراقية خصوصا قطاع الاتصالات تكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى أن العراق يحتاج خبرات بمجالات البرمجيات والأمن السيبراني والتطبيقات.
ولفت إلى أن زيارة الوفد الاقتصادي إلى العراق برئاسة وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي، مهمه كثيرا وتشكل فرصة قوية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خاصة في ظل توجه الحكومة العراقية نحو التحول الرقمي، ووجود اهتمام من الجانب العراقي بالشركات الأردنية.
وأشار المهندس الرواجبة إلى أن الشركات الأردنية العاملة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قطعت شوطا كبيرا من التطور والنمو وباتت مساندا لكثير من دول المنطقة من خلال توفير حلول لمختلف قطاعاتها الاقتصادية والخدمية، وتصدر اليوم الكثير من خدماتها في مجال البرمجيات إلى العديد من الدول العربية والأجنبية، بالإضافة إلى الكفاءات والخبرات المتخصصة.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/12 الساعة 17:38