انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي يشارك في اعمال مؤتمر الاردن الافتراضي للاستثمار

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/12 الساعة 15:06
الضمان الاجتماعي,الاردن,مدار الساعة,صندوق استثمار أموال الضمان,المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي,اقتصاد,مصر,كورونا,

مدار الساعة - شاركت رئيسة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف اليوم في اعمال مؤتمر الاردن الافتراضي للاستثمار بعنوان " تحفيز الاستثمار في المئوية الثانية".

وخلال مشاركتها في جلسة بعنوان "رأس المال من أجل النمو والوصول الى التمويل"، قالت السقاف ان دور صندوق الاستثمار يتمثل في توفير السيولة اللازمة لمواجهة الالتزامات المستقبلية المترتبة على المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي. مشيرة الى ان الصندوق يعمل على تحقيق هذا الهدف من خلال استثمارات مجدية مقبولة المخاطر في قطاعات اقتصادية متعددة وضمن أفضل الممارسات العالمية لصناديق التقاعد.
واشارت السقاف خلال الجلسة الى اهمية دور القطاع الخاص في الاقتصاد المحلي في تحفيز النشاط الاقتصادي وخلق فرص العمل، مؤكدة على ان صندوق الاستثمار يعمل كشريك مالي استراتيجي طويل الأجل للقطاع الخاص دون اي منافسة او تقويض لدور القطاع. واستعرضت عددا من قصص النجاح لاستثمارات مشتركة بين الصندوق والقطاع الخاص في العديد من القطاعات الحيوية ذات القيمة المضافة للاقتصاد الاردني مثل القطاع المصرفي، التعدين، الاتصالات، المناطق التنموية، السياحة، والطاقة، والزراعة والسياحة.
وقالت رئيسة الصندوق انه من خلال الاطلاع على تجارب العديد من صناديق التقاعد العالمية، يعمل الصندوق بشكل مستمر على تطوير اعماله وتوسيع استثماراته في العديد من المجالات وعلى اسس ربحية وضمن الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد الاردني . وقد اثبتت هذه التجارب العالمية حصافة ادارة الصندوق لاستثماراته المختلفة، وهو الامر الذي يعكسه استمرار تحقيق الصندوق لنتائج مالية جيدة على الرغم من الظروف الاقتصادية التي فرضتها جائحة كورونا .
وختمت السقاف ان استثمارات الصندوق كغيره من الصناديق التقاعدية تؤثر وتتأثر بالتطورات الاقتصادية والمالية في الاقتصاد الوطني. غير إن اي تحسن في اداء الاقتصاد الوطني وقيام مشاريع كبرى جديدة، سينعكس بالضرورة على اداء المحافظ الاستثمارية للصندوق، وربما يوفر ايضا فرصا مجدية للصندوق كمستثمر مالي للاستثمار فيها وبالشراكة مع مستثمرين من القطاع الخاص.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/12 الساعة 15:06