انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

لجنة التعليم النيابية تناقش اليوم شكاوى وردتها حول امتحان التوجيهي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/11 الساعة 08:51
امتحان التوجيهي,مدار الساعة,مجلس النواب,وزارة التربية والتعليم,

مدار الساعة - تعقد لجنة التعليم والشباب في مجلس النواب، الأحد، اجتماعا لمناقشة الملاحظات والشكاوى الواردة إليها حول امتحان الثانوية العامة "التوجيهي".

وقال رئيس اللجنة التعليم بلال المومني، السبت، إن الملحوظة الأهم التي ترد منذ بدء امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي) للسنة الدراسية الحالية هي أن الوقت غير كاف، واللجنة طالبت قبل الامتحانات بتخصيص الوقت الكافي الذي يتناسب مع حل الأسئلة.
وذكر عبر برنامج "أخبار الأسبوع" أن واضع الأسئلة افترض للأسف أن الطالب حصل على التعليم وجاهيا وهو لم يتحقق على أرض الواقع.
"أنا أرى أن الأسئلة لم تراعِ الظرف الاستثنائي لعملية التعليم عن بعد والذي عانى منه الطلبة خلال العام الدراسي الحالي"، وفق المومني.
وأشار إلى لقاء يُعقد الأحد مع مسؤولين في وزارة التربية والتعليم بشأن جوانب فنية متعلقة بامتحانات التوجيهي، مطالبا بإعطاء الوزارة الوقت الكافي لمعاجلة الخطأ إن وقع.المملكة
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/11 الساعة 08:51