انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

4 محاور لقروض حزمة مشاريع دعم القطاع الزراعي دون فوائد

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,مؤسسة الإقراض الزراعي
مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/06 الساعة 19:05
حجم الخط

مدار الساعة - تفقد مدير عام مؤسسة الإقراض الزراعي، المهندس محمد البلاونة، خلال جولة، لفروع المؤسسة في إقليم الشمال (المفرق، البادية الشمالية، الرمثا) للاطلاع ومتابعة سير العمل فيها، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للمزارعين.

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي الثلاثاء، إنه تم التركيز، خلال الزيارة، على القروض الخاصة بحزمة المشاريع لدعم القطاع الزراعـي الممنوحة بدون فوائد لعام 2021، والتـي تشمل 4 محاور رئيسية، تتركز على دعم الزراعات النوعية، ودعم مربي الثروة الحيوانية، وقروض تمكين المرأة الريفية في مجالات التنمية الزراعية والريفية، كما شملت مشروع الشباب المتعطلين عن العمل، وتحقيق الأهداف المتوخاة من هذه المشاريع في تحفيز القطاع الزراعي وتطويره بما يضمن مردود مناسب وفرص تشغيل لأبناء هذه المناطق.
وخلال الجولة، زار البلاونة أحد المشاريع الريادية ضمن منطقة البادية الشمالية، والممول من حزمة مشاريع تحفيز النمو في القطاع الزراعـي، التي اطلقت العام الماضي، وجرى تمويله من المؤسسة بقيمة 360 ألف دينار، ويعنى بتوفير الخدمات اللوجستية كالتعبئة والتغليف والتدريج والتبريد.
وتعتبر هذه المشاريع نموذجية، هدفها النهوض بالقطاع الزراعـي، وتوفير خدمات ما بعد الحصاد للمنتج الزراعـي، بما ينعكس إيجاباً على سلاسل الإنتاج والتوريد، ورفع القيمة المضافة للمنتج الزراعـي.
من جهته، أثنى صاحب المشروع على دور المؤسسة المهم بتقديم التمويل اللازم لهذه المشاريع في المنطقة، والتي تساعد في حل الاختناقات التسويقية، وتوفير منتجات ذات مواصفات تسويقية عالية.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/06 الساعة 19:05