انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الطفيلة: مناقشة مشروع رفع منعة المجتمعات المحلية تجاه الفيضانات

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/05 الساعة 21:35
حجم الخط

مدار الساعة - ناقش فريق من منظمة ميرسي كور مع مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة الطفيلة، الاثنين، مشروع رفع منعة المجتمعات المحلية تجاه الفيضانات المزمع تنفيذه في عدة مناطق في المملكة.

وقال فريق المنظمة، خلال عرض محاور المشروع، إن هناك مناطق عديدة في المملكة تحتاج لاتخاذ إجراءات لمعالجة مشكلة الفيضانات والسيول فيها وفق ما أظهرته نتائج دراسة أعدت بعد مشاورات وزيارات ميدانية للمجتمعات المستهدفة بالمشروع.
وأضاف الفريق أن المشروع يتضمن تدخلات هندسية واتخاذ إجراءات وقائية في عدة مناطق في المملكة ومنها منطقة المنصورة بالطفيلة، للتعامل مع الفيضانات إلى جانب تنظيم حملات كسب تأييد لرفع الوعي بمخاطر الفيضانات.
وبين الفريق أن المشروع، الذي ينفذ على مدار عامين، يأتي تلبية لاحتياجات المجتمعات المحلية للحد من مخاطر تشكل السيول والفيضانات.
وتضمن اللقاء عرضا لأبرز مشاريع منظمة ميرسي كور في محافظة الطفيلة ابرزها نادي الإبداع الذي نفذ بكلفة 350 ألف دينار، وانشاء مقاعد ومظلات في اماكن تجمع الركاب، وتزيين مدخل الطفيلة، ومشروع توسعة في مدرسة شيظم الأساسية.
وتحدث الفريق خلال اللقاء عن برنامج “بناء مهارات القيادة والتنمية المجتمعية” الذي تنفذه خلال منظمة “ميرسي كور” بدعم من الوكالة البريطانية للتنمية الدولية منذ عام 2014.
وبين أن البرنامج يهدف إلى بناء شبكة من قادة المجتمع لتنفيذ مبادرات مجتمعية تشمل برامج تدريبية في مجالات مهارات التفاوض وإدارة النزاعات، وتحديد الاحتياجات المحلية، وتصميم وتنفيذ مشاريع بنية تحتية.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/05 الساعة 21:35