أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية شهادة جاهات واعراس مناسبات الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

إلغاء النسخ الورقية لصحف مصرية.. “الأهرام المسائي” و”الأخبار المسائي” و”المساء” ستصدر إلكترونياً

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - قالت وسائل إعلام مصرية إن الهيئة الوطنية للصحافة وافقت على تحويل كل من صحيفة الأهرام المسائي الصادرة عن مؤسسة الأهرام، وصحيفة الأخبار المسائي، الصادرة عن مؤسسة أخبار اليوم، وصحيفة المساء، الصادرة عن مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر، إلى إصدارات إلكترونية.

يذكر أن الهيئة الوطنية للصحافة أو (المجلس الأعلى للصحافة سابقاً) هي هيئة مستقلة أنشئت طبقاً للقانون رقم 92 لسنة 2016 بقرار من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في شأن التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام لتتولى إدارة المؤسسات الصحفية المملوكة للدولة.
الاحتفاظ بجميع الوظائف
إذ نص قرار الهيئة الوطنية للصحافة، وفق ما نقلت الصحف المصرية، على احتفاظ العاملين بالإصدارات الإلكترونية بجميع وظائفهم وحقوقهم المالية من أجور ومزايا مالية أخرى، على أن يسري هذا القرار اعتباراً من 15 يوليو/تموز الجاري.
جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة الأحد، برئاسة عبدالصادق الشوربجي، وبحضور أعضاء الهيئة: الدكتور أحمد مختار، وكيل الهيئة، والمستشار عادل بريك، نائب رئيس مجلس الدولة، والدكتور إيهاب أبوعيش، والدكتورة فاطمة سيد أحمد، ووليد عبدالعزيز، وسامح عبدالله، وأسامة أبوباشا، والشيماء عبدالإله، ومروة السيسي، أمين عام الهيئة.
كما وافقت الوطنية للصحافة، خلال الاجتماع، على منح العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية اعتباراً من 2021/7/1 حافزاً شهرياً بفئة مالية مقطوعة بمقدار 175 جنيهاً، على ألا تضم إلى الأجر الأساسي.
استثمار أصول المؤسسات الصحفية
في المقابل استعرض الاجتماع طلبات بعض المؤسسات الصحفية لاستثمار أصولها، وقد طلبت الهيئة تقديم دراسات جدوى لتقييم العروض المقدمة؛ "حرصاً على استثمار الأصول المملوكة للمؤسسات لتعظيم مواردها المالية".
من جانبها، علقت دعاء النجار، عضو مجلس نقابة الصحفيين، على القرار وفق ما نقل موقع "القاهرة 24" الإلكتروني الخاص، بقولها إن قرارات الهيئة الوطنية للصحافة كانت مفاجئة للجميع، ولم ندرس الموقف حتى الآن.
كما أوضحت في تصريحات صحفية أن نقابة الصحفيين لم تصدر أي قرار "ولا نعلم ما الذي يجري على العاملين بالصحف الصادر بحقها قرار بوقف إصداراتها وتحويلها إلى أخرى إلكترونية".
مدار الساعة ـ