انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

سيارة طائرة مستقبلية تكمل أول رحلة بين المدن في سلوفاكيا

مدار الساعة,أخبار السياحة في الأردن
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/30 الساعة 15:32
حجم الخط

مدار الساعة - في مشهد يشبه أفلام الخيال العلمي، أكملت سيارة طائرة أول رحلة لها بين المدن في سلوفاكيا.

السيارة الطائرة التي تحمل اسم AirCar قادرة على الوصول إلى ارتفاعات تزيد عن 8000 قدم وسرعات تزيد عن 100 ميل في الساعة، وبعد هبوطها تحولت المركبة إلى سيارة رياضية في أقل من ثلاث دقائق قبل أن يتم نقلها إلى وسط براتيسلافا يوم الإثنين.
وتمتلك المركبة محركًا ثابتًا بقوة 160 حصانًا، هي من بنات أفكار الأستاذ ستيفان كلاين، وقد طورتها شركة
KleinVision السلوفاكية.
وتظهر اللقطات المذهلة التي تم التقاطها للحدث السيارة وهي تسير على المدرج، قبل أن تحلق في الهواء، ثم تهبط وتطوى جناحيها وتسير على طول طريق سريع قبل أن تصل إلى قلب العاصمة السلوفاكية.
وقالت الشركة المنتجة إن الرحلة التي استغرقت 35 دقيقة من نيترا إلى براتيسلافا كانت علامة بارزة في تطوير هذا المفهوم، وتقرب السيارة الطائرة كثيراً من بدء الإنتاج.
ويقول المطورن إن AirCar التي أكملت حتى الآن أكثر من 40 ساعة من الرحلات التجريبية، ستكون رائعة للرحلات الترفيهية والقيادة الذاتية، أو كخدمة سيارات أجرة تجارية، وهي مجهزة بمحرك بي إم دبليو، وتعمل بوقود عادي ومضخة وقود ويمكن أن تحمل شخصين.
وتمتلك السيارة الطائرة أجنحة تنفتح ومروحة واحدة في الخلف. ويتم طي الأجنحة عندما تكون السيارة على الطريق وتحتل مساحة مكان وقوف السيارات العادية، وتم تصميمها بحيث يمكن لأي طيار قيادتها دون الحاجة إلى تدريب مخصص.
وعند الانتهاء من جميع اختبارات الطيران المطلوبة قانونًا، يخطط المطورون لملاءمة السيارة الطائرة بمحرك أكثر قوة، ويأملون في أن تكون جاهزة للبيع في غضون الاثني عشر شهرًا القادمة.
ولم يتم الكشف عن تفاصيل سعر السيارة المستقبلية، ولكن يمكن رؤيتها في الهواء وعلى الطرق بحلول العام المقبل على أبعد تقدير، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/30 الساعة 15:32